span>زيتوني يفتتح معرض متيجة للإنتاج والتصدير ويؤكد أن الجزائر سيدة في اقتصادها أمال زعيون

زيتوني يفتتح معرض متيجة للإنتاج والتصدير ويؤكد أن الجزائر سيدة في اقتصادها

افتتح وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، اليوم الاثنين، معرض متيجة الجهوي للإنتاج والتصدير بالبليدة في طبعته الثالثة.

وأشرف الوزير على هامش المعرض على لقاء مع المتعاملين الاقتصاديين تكريسا للمقاربة التشاركية مع مختلف الفاعل ين في مختلف المجالات, حسب بيان لوزارة التجارة.

وقال زيتوني إن الجزائر سيدة في اقتصادها مشيرا إلى عمق الإصلاحات التي جاء بها رئيس الجمهورية لتنويع الاقتصاد وتشجيع الإنتاج الوطني.

وأكد وزير التجارة أن التصدير هو قضية اقتصادية ومواطنتية، معلنا عن استحداث وسام المصدر الذي وصفه رئيس الجمهورية سفير الجزائر والذي يبرز إمكانيات الجزائر في الإنتاج.

وأضاف زيتوني أن تنصيب المجلس الأعلى للصادرات يلتقي فيه كل الفاعلين في المجال لتدارس كيفية تطوير الاقتصاد.

وفي هذا الصدد، سيتم فتح فضاءات جديدة مستقبلا في كل من ساحل العاج والنيجر ونجيريا كما أن كل هذه الإ جراءات جاءت مرافقة لقانون الاستثمار ورفع العراقيل لتقوية التصدير من خلال منصة رقمية تم فتحها الأسبوع الماسبوع الماضيي حسب وزير التجارة.

وتنطلق اليوم عملية تصدير شحنة من المنتجات الغذائية إلى أوروبا، تحت إشراف وزير التجارة.

وسيشارك 70 متعاملا اقتصاديا في مختلف المجالات الصناعية في صالون متيجة الجهوي للإنتاج والتصدير الذي ستواصل فعالياته على مدار ثلاثة أيام، حسب المديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات.

وسيتم أيضا تنشيط محاضرات على هامش هذا المعرض من قبل خبراء ومختصين في المجال الاقتصادي لمناقشة عدة مو اضيع ذات صلة بملف التصدير على غرار مناطق المقايضة بالجنوب ومناطق التبادل الحر بالإضافة إلى التطرق للمشاكل التي يواجهها المصدرون والمتعلقة خصوصا بنقل البضائع والتأمينات.

.

شاركنا رأيك