span>زيت الزيتون الجزائري يفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة دولية يونس جعادي

زيت الزيتون الجزائري يفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة دولية

فاز زيت الزيتون الجزائري بميدالية ذهبية في مسابقة دولية بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر هذه الميدالية الثانية للمنتج الجزائري بعد أن حصد ميدالية ذهبية أولى في فيفري الماضي، في إطار مسابقة (دبي لزيت الزيتون + DOOC +).

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، أكد حكيم عليلش المتوج بالمسابقة، أن هذه الميدالية الذهبية الجديدة قد مُنحت له “على أساس نفس الزيت الذي خضع للتحاليل في فيفري الماضي”.

وأضاف أن لجنة التحكيم المكونة من خبراء من عدة جنسيات، منحته الجائزة لأن الزيت ظل سليما بعد خمسة أشهر كاملة.

وأعرب عليلش عن ارتياحه لفوزه بهذه الميدالية الذهبية للمرة الثانية، مشيرا إلى أن هذا النجاح يدل على الجودة “العالية” لزيت الزيتون الجزائري.

وأضاف: “ذلك يثبت بأن منتجي زيت الزيتون الجزائريين لديهم خبرة كبيرة في معالجة الزيتون على البارد للحصول على زيت الزيتون الخام الممتازة”.

ولم تكن هذه أولى نجاحات المتوج بالمسابقة، حيث سبق له أن فاز بالعديد من الميداليات، بما في ذلك الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية لزيت الزيتون الخام الممتازة التي نظمت في اليابان (جائزة زيت الزيتون اليابانية) التي مُنحت في طوكيو في ماي الماضي.

واختتم الفائز بالمسابقة تصريحاته قائلا: “من أجل المشاركة في مثل هذه المسابقات الدولية، يجب على المنتجين أن يستوفوا معايير جودة معينة، يفرضها المجلس الدولي لانتاج زيت للزيتون”، موضحًا أن “المنتج يخضع لتحليلات فيزيائية وكيميائية وميكروبيولوجية”.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك