الرئيسية » رياضة » زيدان يضع حدا لقصته مع نادي ريال مدريد

زيدان يضع حدا لقصته مع نادي ريال مدريد

زيدان يضح حدا لقصته مع نادي ريال مدريد

أنهى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان رحلته التدريبية مع نادي ريال مدريد الإسباني، وفقا لما جاء في البيان الرسمي للفريق “الملكي” على موقعه الرسمي.

وأكد نادي ريال مدريد في البيان أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، قرر الرحيل عن كتيبة “الميرنغي”، بناء على رغبته الشخصية، بعد أكثر من 26 شهرا، من عودته إلى تدريب النادي.

وأبدت إدارة النادي احترامها لقرار المدرب زيدان، قائلة أنها تُقدّر مهنيته وشغفه طوال السنوات التي قضاها مدربا للفريق، بالإضافة إلى تقدير كل ما يُمثله اسم زيدان للنادي “الملكي”.

وأثنى بيان الإدارة الإسبانية على زين الدين زيدان كثيرا، معتبرا إياه أحد أعظم الأساطير الكروية الذين مروا في تاريخ النادي، كما أكد البيان ذاته أن أسطورة زيدان تتجاوز مكانته كمدرب أو لاعب للفريق.

وقالت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني في بيانها، إن نجم الكرة الفرنسية زيدان يعرف أنه سيبقى دوما في قلب فريق “الريال”، الذي يظل منزله دائما.

وقرر زين الدين زيدان الرحيل عن كتيبة “القلعة البيضاء”، بعد فشله في التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم الموسم الحالي، لصالح جاره فريق أتليتيكو مدريد، في صراع امتد إلى الأنفاس الأخيرة من الجولة الختامية.

ويُعد فشل المدرب الفرنسي “زيزو” في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، من بين الأسباب الرئيسة في اتخاذ قرار رحيله عن نادي ريال مدريد، بعد خروجه “المر” من الدور ثمن النهائي، على يد النجم الجزائري رياض محرز ورفاقه.

ورجحت تقارير إعلامية عدة، وجود خلافات في وجهات النظر بين المدرب زين الدين زيدان، ورئيس النادي فلورنتينو بيرز، بينما قالت مصادر إعلامية أخرى، برغبة بطل العالم سنة 1998 رفقة “الديكة” الفرنسية، في خوض تجربة تدريبية جديدة.

وسيُغادر زيدان نادي ريال مدريد تاركا خلفه سجلا حافلا بالتتويجات كمدرب مع نادي ريال مدريد، بحصده لـ11 لقبا، تنوعت بين محلية وأوروبية وعالمية.

وأدخل التقني الفرنسي لقب دوري أبطال أوروبا إلى خزائن “الريال” ثلاث مرات متتالية، كما زين الخزائن ذاتها بلقب الدوري الإسباني مرتين، وكأس السوبر الأوروبي في مناسبتين، ومثيلتها في منافسة كأس العالم للأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.