span>سايحي: “لا وجود للندرة في الأدوية حالياً” عبد الرؤوف

سايحي: “لا وجود للندرة في الأدوية حالياً”

رفض وزير الصحة و السكان عبد الحق سايحي وجود أي ندرة في الادوية، مؤكدا أن الدولة سخرت كل الموارد والإمكانيات من أجل توفير الأدوية في المستشفيات المرضى.

وألح وزير الصحة، اليوم على هامش زيارته إلى الصيدلية المركزية المستشفيات، أن تكون هناك أن تكون هنالك علاقة واتصال يومي بين المتعاملين الاقتصاديين الخواص ومجمع صيدال خاصة، في حال وجود ندرة أو إنذار فيجب تدخل المتعاملين.

وشدد الوزير في سياق ذي صلة على ضرورة توفير كل الأدوية، مشيرا بالقول”لن نقبل أن تكون هنالك ندرة في الأدوية ببلادنا”، خاصة وأن مجلس التجديد الإقتصادي أبدى استعداده لرفع العراقيل التي تواجه المتعاملين.

وأضاف الوزير، أنه تم تخصيص 49% من الميزانية للصيدلية المركزية، كما أن 1053 دواء موجود في المستشفيات.

وتكثف وزارة الصحة في كل مرة مجهوداتها من أجل توفير الأدوية على مستوى السوق الوطني، وهذا بعد الاطلاع على النقائص الموجودة والعمل على تصحيحها.

وعرفت سوق الأدوية في عدد من المرات اضطرابا في بعد الأدوية تدخلت المصالح المعنية لتسويتها، بضخ الكميات المطلوبة من الأدوية وخلق توازن، خدمة للمرضى.

وفي هذا السياق نفى وزير الصحة في تصريحات سابقة وجود ندرة في مادة التخدير ، معتبرا أن المشكل حدث على مستوى بعض العيادات الخاصة وتم حله.

وأكد الوزير أنه تم توفير كافة الأدوية على مستوى المستشفيات، حيث تكفلت الصيدلية المركزية بذلك، وهذا على عاتق ميزانية الدولة.

شاركنا رأيك