الرئيسية » رياضة » ست ميداليات للنخبة الوطنية في افتتاح البطولة الإفريقية لرفع الأثقال

ست ميداليات للنخبة الوطنية في افتتاح البطولة الإفريقية لرفع الأثقال

ستة ميداليات للنخبة الوطنية في افتتاح البطولة الإفريقية لرفع الأثقال

حصدت الجزائر ست ميداليات في اليوم لانطلاق منافسات البطولة الإفريقية لرفع الأثقال، المقامة فعالياتها بالعاصمة الكينية نيروبي، من الـ24 وإلى غاية الـ31 ماي 2021.

وجاءت حصيلة ست ميداليات للمنتخب الوطني لرفع الأثقال بفضل رباعين، وهما شتوي عبد الرؤوف ومواطنته لغواطي فاطمة الزهراء، ا المتوجين بميدالية ذهبية وخمسة فضيات.

وافتك الرباع الجزائري عبد الرؤوف شتوي، المعدن النفيس في اليوم الأول من البطولة الإفريقية لرفع الأثقال، في وزن 55 كلغ، إثر تتويجه بالميدالية الذهبية في اختصاص النثر.

 وضاعف البطل عبد الرؤوف شتوي حصة الجزائر من الميداليات في اليوم ذاته، بصعوده على منصة التتويج معانقا فضيتين في اختصاص الخطف والمجموعة.

وكان للرباعة الجزائرية فاطمة الزهراء لغواطي نصيب من التألق أيضا، في اليوم الافتتاحي من منافسات البطولة الإفريقية ذاتها، بحصدها لثلاث ميداليات فضية في وزن 55 كلغ أيضا.

وتُوجت فاطمة الزهراء لغواطي بالميداليات الفضية الثلاث، بتألقها عن جدارة واستحقاق في اختصاص الخطف والنثر والمجموع في فئة السيدات.

وتشهد البطولة الإفريقية لرفع الأثقال، المقامة في نيروبي عاصمة كينيا من 24 إلى 31 ماي الحالي، مشاركة حوالي 98 رياضيا، من بينهم 36 رباعة، يُمثلون 15 دولة إفريقية.

وقبيل انطلاق منافسات البطولة الإفريقية بنيروبي، قرر الاتحاد الإفريقي للرياضة ذاتها، منح الجزائر شرف تنظيم النسخة القادمة المقرر إجراء فعالياتها عام 2022.

وفي السياق قالت الاتحادية الجزائرية لرفع الأثقال، في بيان رسمي، إن رئيسها إسماعيل بولحية أقنع رئيس الهيئة القارية وأعضاء الجمعية العامة الانتخابية، بقدرة الجزائر على تنظيم النسخة المقبلة.

وذهب رئيس الاتحادية الجزائرية لرفع الأثقال إلى أكثر من ذلك، بطرحه فكرة إقامة بطلة مغاربية، تُشارك فيها الجزائر والمغرب وليبيا وتونس، وتكون خاصة بالفئة العمرية ما بين 11 و14 سنة.

وأكد إسماعيل بولحية أن هدفه من طرح فكرة إقامة بطولة مغاربية، هو تحفيز الشباب وتكوينهم في رياضة رفع الأثقال، من أجل المنافسة على الألقاب القارية والعالمية مُستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.