الرئيسية » رياضة » سر عاطفي حوّل فريد بولاية من منبوذ إلى معشوق لدى جماهير ماتز

سر عاطفي حوّل فريد بولاية من منبوذ إلى معشوق لدى جماهير ماتز

كشفت صحيفة “ليكب” الفرنسية، اليوم السبت، في تقرير مطول عن فريد بولاية، أن حب مدرب نادي ماتز الفرنسي للاعبه الجزائري، حوّله من لاعب منبوذ لدى الجماهير، إلى نجم يعشق أنصار النادي رويته يُشارك في كل مباراة.

وأكدت الصحيفة الفرنسية “ليكيب”، أن التقني الفرنسي فريديك أنتونيني، لعب دورا كبيرا في تلميع صورة فريد بولاية لدى الأنصار، بعدما باتت تربطهما علاقة مُميّزة، اكتشف من خلالها المدرب أنتونيني، الشخصية الحقيقية للاعبه الجزائري.

وأضافت صحيفة “ليكيب” في السياق ذاته، أن العلاقة المبنية على الاحترام والتقدير بين الرجلين، جعلت مدرب نادي ماتز يقف على المستوى الكبير الذي يملكه “محارب الصحراء”.

ويتمتع اللاعب الدولي الجزائري بشخصية “حساسة”، ما جعل المدرب الفرنسي يلعب دور الطبيب النفسي، في محاولة لاكتشاف كل كبيرة وصغيرة، حول حياته داخل وخارج الملعب، من أجل مساعدته على تفجير كل إمكاناته، حسب المصدر ذاته.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إن فريديك أنتونيني، أخبر لاعبه فريد بولاية، في أحدى الحصص التدريبية، بأنه يملك مؤهلات فنية كبيرة، تمنح زملاءه الثقة لخوض المباريات، خاصة عندما يشاهدونه وهو يداعب الكرة، بتلك الطريقة الفنية المميزة.

وعاش “فنك الصحراء” وضعية صعبة جدا، مع فريقه الفرنسي سنة 2018، بعدما أضاع ركلة جزاء حاسمة، في مباراة فريق كان، تسببت في إقصاء كتيبة “التماسيح” من منافسة كأس فرنسا وقتها.

وازدادت وضعية فريد بولاية تعقيدا، بسبب إبعاده من الفريق الأول، بقرار من مدربه السابق فريديك هاينتز، الذي عاقبه على كونه السبب الرئيس في إقصاء الفريق من منافسة الكأس، حسب ما كشفته وسائل إعلام فرنسية في تلك الفترة.

وبعد أن عاش لاعب المنتخب الوطني الجزائري فترات سابقة صعبة، بات النجم الأول لفريقه ماتز، منذ بداية الموسم الحالي، بفضل المدرب أنتونيني، الذي منحه الثقة، واكتشف شفرات الطريقة الوحيدة لتألق لاعبه بولاية.

وموازاة مع تألق “فنك الصحراء”، في الدوري الفرنسي لكرة القدم الموسم الحالي، تمكن من تسجيل 05 أهداف وصناعة 04 أخرى، مُساهما في تسجيل 09 أهداف لناديه ماتز، من مجموع 20 مباراة لعبها منذ بداية هذا الموسم.

ويحتل لاعب المنتخب الوطني الجزائري بولاية، وصافة ترتيب تقييم لاعبي ناديه الفرنسي، إذ يحوز على تقييم 7.38 الممنوح من قبل من شبكة “هوسكورد” البريطانية، علما أنه كان مُتصدرا للتقييم ذاته الشهر الماضي.

ويقضي النجم الجزائري موسمه الرابع تواليا، بألوان قميص ناديه الحالي ماتز، حيث سجل 14 هدفا، بين الدرجتين الأولى والثانية الفرنسية لكرة القدم.

ويستضيف بولاية ورفاقه يوم غد الأحد نادي ستراسبورغ، ضمن مجريات الجولة الـ25 من منافسة البطولة الفرنسية لكرة القدم، وهم يحتلون المركز الـ07، وفي رصيدهم 35 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.