الرئيسية » الأخبار » سعدان يؤكد أن إيقاع الطبل يؤثر على لاعبي الخضر في إفريقيا

سعدان يؤكد أن إيقاع الطبل يؤثر على لاعبي الخضر في إفريقيا

سعدان يؤكد أن إيقاع الطبل يؤثر على لاعبي الخضر في إفريقيا

يخلق الأفارقة خلال المناسبات الرياضية أجواء مميزة، خصوصا في المدرجات أثناء لعب منتخبات بلدانهم، ولعلّ أبرز ما يلاحظ هو قرع الطبل الذي يعد من عادات مشجعي دول جنوب إفريقيا تحديدا.

في هذا السياق، أكد الناخب الوطني الأسبق رابح سعدان، أن “الطبل يؤثر سلبا على لاعبي الخضر، في كل مرة ينشطون داخل إفريقيا”.

وأوضح سعدان، خلال استضافته في قناة “النهار”، أن ريتم لعب اللاعبين ينخفض تلقائيا خلال قرع المشجعين على الطبل، وذلك لتأثرهم بإيقاع الطبل البطيء.

 

وقال الناخب الوطني الأسبق، “عندما كنت مدربا، اللاعبون المحترفون الذين لم يسبق لهم اللعب داخل إفريقيا، كانوا يسألونني لماذا الريتم في المباريات منخفض، لكن بعد أن لعبوا معنا، فهموا ما يحدث”.

وأكد سعدان، أنه “إضافة للحرارة والرطوبة والأرضيات السيئة، فإن ريتم الدربوكة طيلة المباراة يؤثر سلبا على نسقهم”.

للإشارة، فإن المنتخب الوطني لكرة القدم يواجه اليوم الثلاثاء، نظيره السيراليوني في إطار الجولة الأولى من كأس أمم إفريقيا “الكاميرون 2021”.

وسيدافع الخضر عن لقبهم القاري، ليفوزوا بالكأس الثالثة في تاريخهم الرياضي، وكذا الحفاظ على سلسلة نجاحاتهم لتحقيق الرقم القياسي لأطول سجل مباريات دون هزيمة، وذلك بمشاركة تشكيلة قوية من لاعبي الناخب الوطني جمال بلماضي.

ويأتي ذلك، بعد تحقيق المحاربين لفوز عظيم بعد افتكاكهم كأس العرب، نظير سلسلة من الانتصارات على مجموعة من المنتخبات العربية القوية التي شاركة في البطولة التي أُقيمت بالدوحة في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.