span>سعدان يكشف نقطة ضعف المنتخب الجزائري ويُقدم نصيحة لبلماضي عبد الخالق مهاجي

سعدان يكشف نقطة ضعف المنتخب الجزائري ويُقدم نصيحة لبلماضي

عاد الناخب الوطني الجزائري السابق رابح سعدان، خلال مكالمة هاتفية أجراها مع تلفزيون النهار، في برنامج “داخل الـ18″، للحديث عن مباراة المنتخب الجزائري وضيفه منتخب بوركينافاسو، في تصفيات كأس العالم 2022.

وكشف رابح سعدان نقطة الضعف، التي عاني منها المنتخب الجزائري، في مباراته أمام كتيبة “الخيول”، يوم الثلاثاء الماضي، بملعب البليدة، مُقدما نصيحة لأشبال الناخب الوطني جمال بلماضي.

واعتبر سعدان أن نقطة الضعف الكبيرة الموجودة حاليا في كتيبة “الخضر”، تكمن في الجانب النفسي، مؤكدا وجود نقص لدى محرز ورفاقه، من الناحية الذهنية في التعامل مع المباريات الكبيرة.

وأكد الناخب الوطني السابق، أن الجانب النفسي مُهم جدا في مباريات الدور الفاصل، مُقدما نصيحة لبلماضي وطاقمه الفني بوجوب تحضير لاعبي المنتخب الجزائري جيّدا من الناحية النفسية، لخوض مواجهتي السد، شهر مارس المقبل.

وقال رابح سعدان إن أشبال بلماضي ارتكبوا مجموعة من الأخطاء، في مباراة ملعب مصطفى تشاكر أمام بوركينافاسو، جعلتهم يقعون في شِراك فخ التعادل.

وأردف في السياق، أن لاعبي كتيبة “محاربي الصحراء” استخلصوا الكثير من الدروس، من مباراة الثلاثاء الماضي، ستفيدهم حتما في مبارتي الدور الفاصل، على حد قوله.

وأكد سعدان أن المواجهتين المقبلتين في تصفيات كأس العالم، سيجد فيهما الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله صعوبة كبيرة، لأن جميع المنتخبات ستبذل قصارى جهدها لبلوغ “مونديال” قطر.

وهنأ المدرب السابق لمنتخب “أفناك الصحراء” سعدان، لاعبي بلماضي على تأهلهم إلى الدور الأخير من التصفيات، الذي جاء إثر عمل كبير دام لأشهر عدة.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك

  • عون مصطفى

    الأحد, نوفمبر 2021 18:23

    السلام عليكم مرحبا
    أنا شخصيا. اتفق مع الشيخ سعدان واريد ان تضيف ايضا ان المستوى الحالي لاعبين ليس هو اللذي كان في الكان السابق لان اللاعبين كانو في تلك الفترة في مرحلت ارتفاع في المستوى وكانو كلهم اساسيين في انديتهم والان صارو كلهم إحتياطيين للأسف ولهذا هم الان في مرحلت هبوط في المستوى
    و الشيء. السئء. الان هو انو ليس عندنا عنصر دفاعي قوي عندنا خلل كبير في محور الدفاع. لابد ان نجد وفي اسرع وقت ممكن اثنين. أو ثلاث لاعبين في الدفاع من الطراز العالي

  • عبدالعزيز

    الأحد, نوفمبر 2021 22:52

    السلام عليكم ورحمة الله .هل من دواء خاص بمرض الصدفية وشكرا لكم

  • غير معروف

    الإثنين, نوفمبر 2021 16:57

    رابح سعدان روح تسوق الطاكسي المخفي في ام درمان لو المخالفة والرءس الذهبية لعنتر يحي واليد الالماسية لشاوشي ونجوم الخط الدفاعي كونا رايحين ندو ١٢ تلعب بروح انهزامية لا يفكر كيف يبني اللعب وتسجيل الاهداف لعب مونديال ٨٦ و ٢٠١٠ وكتيبة محاربي الصحراء لم تسجل هدف لانك انت السبب لانه كان بامكانها المرور الى الدور الثاني انت تلعب عاى اخف الاضرار لا تفكر كيف تفوز لانه في فترتك الفضل كله يعود للاعبين لم تحقق اي بطولة للمنتخب الوطني حتى لو كانت ودية سر بنا ياجججمال بلماضى نحن نعيش للحاضر والمستقبل

    • غير معروف

      الثلاثاء, نوفمبر 2021 14:09

      يعطيك الصحة

    • ناصر

      الأربعاء, نوفمبر 2021 13:53

      هو يتكلم على الجانب النفسي فقط وهذا مهم جدا في المباريات الكبرى لازم علينا نتقبل النصيحة مهما كانت نوعها وشكرا.

  • Wahrani

    الإثنين, نوفمبر 2021 17:50

    الدي كان يغطي الدفاع جيدا هو الشاب عطال .لانه هجومي دفاعي وكان يساعد الهجوم من الجهة اليمنى وياتي ب ضربات الجزاء .
    محور الدفاع راه مليح لاكن راه عليه ضغط من الجهة اليمنى لان اامدافع الايمن لا يغطي الرواق جيدا .

  • Bakha

    الإثنين, نوفمبر 2021 20:00

    نعم مثلما قال الاخ في الاسفل .. المستوي نزل قليلا خظر 2021 ليس مثل الخظر 2018 او 2020 شفنا مقبلات بوركينا لم نكن في المستوي ذهاب و اياب ونقصت الروح القتالية والحرارة اللاعبين داوها في رواحم شوي حاطين الربحة مضمونة في كل مقابلة لزم تجديد الروح ووضع الاقدام علي الارض والي الامام قدرات الاعبين كبيرة ونعرفوها هيا فرحونا يالولاد

  • محمد بوسري

    الإثنين, نوفمبر 2021 23:51

    المشكلة في مقابلة بوركينافاسو كانت في الدفاع والوسط ففي الدفاع بلعمري كانت حركته ثقيلة جدا وبن عيادة لم يقدم ماهو مطلوب منه في الجهة اليمنى وهو الضغط واللعب كمدافع يصعد على الجهة اليمنى للضعط على لاعبي الفريق الخصم فكان مترجعا ولم يؤدي المطلوب، اما الوسط فلاعب الوحيد الذي قدم مباراة كبيرة وتحمل عبء كبير في الوسط هو بن ناصر حتى دخول فيغولي الذي اعاد التوازن للوسط والدليل خروج بن ناصر متعبا، والشيء الاخر ان اللاعبين تحملو ضغطا نفسيا كبيرا والدليل على ذلك صرخة بن سبعيني، فنتمنى من مدربنا القدير جمال بلماضي ان يتدارك هذا ونحن نثق فيه وفي كتيبته ونشجعهم بقوة ونتمى التاهل الى كأس العالم بقطر ان شاء الله. وهذا مجرد رأي لاينقص من مجهودات االاعبين ولا من عمل بلماضي.

  • غير معروف

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 05:35

    سبب ضعف محور الدفاع هو اللاعب بلعمري لا اكثر و لا أقل لا يعرف حتى اخرج و ايصال الكرة للاعبي الوسط ، يعرف الا إرسالها الى الأمام يعني التهرب من المسؤولية و اعطاء عياء و تعب كبير للاعبي الهجوم هذي هي الحلقة الضعيفة لا اكثر و لا أقل ضف الى معلوماتكم بأن التكوين في اوروبا ليس تكوين المحلي و شكرا و بالتوفيق لجمال بلماضي

    • ناصر

      الأربعاء, نوفمبر 2021 14:14

      السبب الحقيقي هو زروقي بطيء جدا لا توجد لديه قرأة جيدة في إخراج الكرة من منطقتنا هنا بيت القصيد ، الفريق الوطني كان أفضل مع عدلان ڤديورة في وسط الميدان منذ قدوم زروقي إلى الفريق أصبحنا نجد مشاكل في بيناء الهجمة ، دخل إحتياطي في زمبيا بعدما كنا متفوقين إنقلبت الأمور في الشوط الثاني وكدنا أن ننهزم دخل ضد موريتانيا وكان الأداء سيء ولعب ضد مالي وكانت سيطرة كلية للماليين في وسط الميدان ، شوط ثاني كاريثي ضد تونس وعبء المبارة تحمله الدفاع في الشوط الثاني.
      ضد بوركينافاسو ذهبا وإيابا هم من سيطروا على وسط الميدان بصفة خاصة و المبارة بصفة عامة .
      مع ڤديورة كانت الأمور من حسن إلى أحسن .

  • امير

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 10:06

    منحنى كوس ثابت ، بعد فترة تألق ،لابد من تراجع،هي الطبيعة هكذا

  • محب لبلده

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 10:40

    لماذا لا يتكلم احد على الارض الكارثية للملعب و لا ضربهم عليها العمى ولا يقول لكم واش تحكو

    • غير معروف

      الثلاثاء, نوفمبر 2021 19:48

      بوركينا فاسو كانو يلعبون في ماراكانا
      الله يهديك

  • غير معروف

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 19:48

    بوركينا فاسو كانو يلعبون في ماراكانا
    الله يهديك

  • غير معروف

    الثلاثاء, نوفمبر 2021 22:11

    اسمحولي المشكل الدفاع غايب وخاصة قلب الدفاع axe central مكنش مساعدة لخط الوسط والهجوم من طرف الدفاع