الرئيسية » الأخبار » سعر النفط يتجه نحو 55 دولارا

سعر النفط يتجه نحو 55 دولارا

سعر النفط يتجه نحو 55 دولار

واصلت أسعار النفط، اليوم الخميس، الارتفاع بعد اتفاق السعودية من جانب واحد على خفض الإنتاج خلال الشهرين المقبلين إضافة إلى انخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

ويتوقع الكثير من المحللين أن يؤثر اقتحام مؤيدي الرئيس دونالد ترامب المنتهية ولاياته للمباني الحكومية على أسواق النفط، وسط اعتقادهم  أن إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن ستضيق الخناق على إنتاج النفط الأمريكي.

وارتفع خام برنت 40 سنتا أو 0.7 بالمائة إلى 54.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:12 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 1.3 بالمائة خلال الليل. اكتسبت الولايات المتحدة غرب تكساس الوسيط (WTI) 43 سنتًا، أو 0.9 بالمائة إلى 51.06 دولار. وارتفع العقد بنسبة 1.4 بالمائة يوم الأربعاء.

وكانت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم قالت إنها ستخفض طوعا مليون برميل يوميا من الإنتاج في فيفري ومارس، بعد أن اجتمعت “أوبك +”، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين آخرين من بينهم روسيا، في وقت سابق.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن تخفيضات الإنتاج الفعلية لمجموعة “أوبك+”، التي ستبدأ مطلع أوت، ستبلغ 7.7 مليون برميل يوميا وترتفع إلى 8.1 مليون برميل يوميا بعد إضافة تعويضات الدول، التي كانت أقل امتثالا في الشهور الماضية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء، إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت وارتفعت مخزونات الوقود، في حين نزلت مخزونات الخام ثمانية ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من يناير إلى 485.5 مليون برميل.

ويُعتبر الانخفاض في مخزون النفط الخام حدثًا نموذجيًا في نهاية العام حيث تقوم شركات الطاقة بإخراج النفط من التخزين لتجنب فواتير الضرائب، وقد يؤدي الارتفاع المستمر في أسعار خام غرب تكساس الوسيط إلى عودة ظهور الإنتاج الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.