الرئيسية » الأخبار » سعيدة بن حبيلس: الهلال الأحمر سيقتني 25 جهازا لإنتاج الأوكسجين

سعيدة بن حبيلس: الهلال الأحمر سيقتني 25 جهازا لإنتاج الأوكسجين

سعيدة بن حبيلس: الهلال الأحمر سيقتني 25 جهاز لإنتاج الأوكسجين

كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، الجمعة، إن الهلال الأحمر سيقتني خلال الأيام القليلة القادمة 25 جهازا لإنتاج الأوكسجين.

وقالت بن حبيلس في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن العديد من المتعاملين الاقتصاديين سيما من ولايات بجاية وتيزي وزو وبومرداس استجابوا لنداء الهلال الأحمر الجزائري للتبرع بالأموال والمساهمة في التخفيف من الأزمة الصحية التي تواجهها الجزائر جراء تفشي وباء كورونا وتزايد عدد المرضى المحتاجين للأوكسجين في المستشفيات.

وأوضحت أن هؤلاء المتعاملين وافقوا على تمويل عملية اقتناء أجهزة الأوكسجين لتدعيم المستشفيات التي تعاني من نقص حاد في الإمكانات للتكفل بالمرضى.

وذكرت أن الهلال الأحمر الجزائري  سيقتني في المرحلة الأولى حوالي 25 جهاز أوكسجين من جمهورية الصين الشعبية.

وأشارت إلى أن جميع الإجراءات الإدارية المطلوبة انتهت على أن توزع الأجهزة على المؤسسات الاستشفائية حسب الأولوية، في انتظار اقتناء كمية أخرى من هذه الأجهزة مستقبلا.

واستلم الهلال الأحمر الجزائري بفضل مساعدات المواطنين كمية معتبرة من الأدوية بلغت 40 طنا إضافة إلى أقنعة صحية ستوزع بالمناطق المعزولة في إطار الحملة الوطنية للتحسيس من مخاطر كوفيد 19، حسب المصدر نفسه.

وكان ناشطون جزائريون أطلقوا حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي تساءلوا فيها عن غياب الهلال الأحمر الجزائري ورئيسته سعيدة بن حبيلس في ظل الارتفاع في أعداد الإصابات بكورونا والأزمة التي تعيشها المؤسسات الاستشفائية.

وردّت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبليس، في حوار مع موقع “الشعب أونلاين”، عما وصفته بحملة تستهدف منظمتها ومحاولات للاستيلاء على الهلال الأحمر الجزائري خدمة لأيدولوجية معينة.”

وقالت بن حبيلس: “رغم كل ما نقوم به في الميدان، نتعرض إلى حملة في مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت نلقى إشادة واسعة من منظمات دولية في الخارج.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.