الرئيسية » الأخبار » سعيد سعدي: الجزائر تتعامل مع الملف الفلسطيني بشعبوية وحماس هي عدو الفلسطينيين الأول

سعيد سعدي: الجزائر تتعامل مع الملف الفلسطيني بشعبوية وحماس هي عدو الفلسطينيين الأول

سعيد سعدي: الجزائر تتعامل مع الملف الفلسطيني بشعبوية وحماس هي عدو الفلسطينيين الأول

انتقد الزعيم التاريخي لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية سعيد سعدي، طريقة دعم الجزائر للقضية الفلسطينية معتبرا إيها طريقة ديماغوجية وشعبوية تستغلها للتغطية على ما أسماه فشلها الداخلي.

وقال سعدي في مقال طويل بعنوان “المغرب إسرائيل فلسطين ونحن” نشره على صفحته بموقع فيسبوك أمس الجمعة، إن الجزائر تحاول أن تكون ملكية أكثر من الملك في الملف الفلسطيني.

وعلق رئيس الأرسيدي السابق، على موجة التطبيع التي تشهدها المنطقة، قائلا إن المشكل ليس في الحديث مع الإسرائليين بل في ماذا سنقول لهم وللفلسطينيين إذا ما أردنا التحدث وإذا ما قررنا أن نتحرك في الملف باستراتيجية واضحة تجعلنا نملك صوتا مسموعا لدى الجميع.

وهاجم المرشح لرئاسيات 1995، بقوة حركة المقاومة الإسلامية حماس، معتبرا إيها العدو الأول للشعب الفلسطيني.

واتهم المتحدث ذاته، حماس بمحاولة بناء نظام ديني ثيوقراطي، وهو ما يبرر به صقور اليمين الإسرائيلي قمعهم وانتهكاتهم ضد الفلسطينيين.

مؤسس الأرسيدين نصح السلطة الفلسطينية بانتهاج مسلك العلمانية والديمقراطية لإعطاء المزيد من المصداقية والشرعية لتصرفاتها ومواقفها، مؤكدا في السياق ذاته أن القضية الفلسطينية بحاجة اليوم إلى العقل والحكمة أكثر من الاندفاع والشجاعة.

وأضاف المتحدث، أنه على اليمين الإسرائيلي المتطرف أن يعلم بأن سياساته الاستيطانية القمعية والوضع غير العادل للقدس لن يستمر، كما أنه لن يمنع ظهور بديل ديمقراطي فلسطيني بعيدا عن حماس التي تعدّ عدواً للفلسطينيين.

 

 

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

  1. سرقت مصنع الحليب نتاع الدولة باعولك اويحي بالدينار الرمزي يا عدو الله والجزائر مصنع ذراع بن خدة يا كلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.