الرئيسية » الأخبار » سفارة الجزائر في باريس: عملية الإجلاء إلى أرض الوطن انتهت ولا ترخيص مسبق للدخول

سفارة الجزائر في باريس: عملية الإجلاء إلى أرض الوطن انتهت ولا ترخيص مسبق للدخول

سفارة الجزائر في باريس: عملية الإجلاء إلى أرض الوطن انتهت ولا ترخيص مسبق للدخول

أكدت سفارة الجزائر بباريس، اليوم الثلاثاء في بيان لها، أن الدخول إلى التراب الوطني لا يخضع لأي ترخيص مسبق، مذكّرة بأن الحجز وشراء التذاكر ستكون المسؤولية الحصرية للمصالح التجارية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وأكد بيان السفارة أن عملية الإجلاء إلى الجزائر انتهت في 28 فيفري 2021، حيث لم تعد السفارة والممثليات القنصلية في فرنسا مسؤولة عن تسيير عمليات السفر عبر الحدود.

وجاء في البيان: “ليكن في علم المواطنين الجزائريين أنه بعد إعادة فتح الحدود جزئيًا واستئناف الرحلات الجوية التجارية منذ 1 جوان 2021، فإن الدخول إلى التراب الوطني لا يخضع لأي ترخيص مسبق”.

ويضيف البيان “من الآن فصاعدا، حجز التذاكر وشرائها،  وكذلك تكاليف الحجر ستكون مسؤولية، المصالح التجارية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أو شركات الطيران الأجنبية الأخرى، عند برمجة رحلات تجارية، إلى وجهة بلدنا”.

وفيما يتعلق بطلبات الإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي لفئات الدخل المنخفض، من الطلاب وكبار السن، أوضحت السفارة، أن المكاتب القنصلية في فرنسا ستواصل ضمان عمليات التحقق من أهلية المواطنين للمطالبة بهذا الإجراء الذي قرره رئيس الجمهورية.”

وتشير السفارة إلى أنه يبقى من المعلوم أن هذه العملية لا تعني حجزا مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وتتجه السلطات الجزائرية، إلى إلغاء الحجر الصحي الإجباري على الأشخاص الوافدين من الخارج، في إطار تخفيف تدابير وشروط مواجهة فيروس كورونا.

وكشف عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا، الدكتور بقاط بركاني محمد، أن اللجنة تدرس هذا المقترح، ليتم بعد ذلك عرضه على الحكومة.

وأضاف رئيس عمادة الأطباء الجزائريين أن السلطات العليا للبلاد هي من تُقرر في هذا الأمر، بناء على مقترحات المصالح الصحية، والأسباب التي دفعت إلى ذلك.

عدد التعليقات: (2)

  1. راكم تلعبو علينا ولا واش ….عندي عامين و انا نقارع و التذكرة نتاعي تلغي 8 مرات ، والمرة الاخيرة ألغيت يوم امس وانتم قاعدين تكذبو على الناس و تقولوا لبلاد مفتوحة جزئيا والشركات الطيران تقول بلي السلطات ألغت الرحلات…حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.