span>سفارة النرويج بالجزائر تنظم احتفالا بمناسبة اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية علي ياحي

سفارة النرويج بالجزائر تنظم احتفالا بمناسبة اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية

أقامت سفارة النرويج بالجزائر، احتفالا بمناسبة اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد في الجزائر.

وأفاد بيان لسفارة دولة فلسطين بالجزائر، أن سفيرة النرويج بالجزائر، تيريز لوكل غيزيل، أكدت أن بلادها اعترفت بالدولة الفلسطينية لأنها تؤمن بأن هذا هو الموقف الصحيح والداعم لحل الدولتين والذي اعتبرته “الحل الأنسب والأفضل لتحقيق السلام في المنطقة”.

وفي السياق، أعرب السفير الفلسطيني في الجزائر عن شكره الجزيل للنرويج وسفيرتها على الموقف الشجاع الذي اتخذته النرويج وإسبانيا وإيرلندا، وتطرق إلى معاناة الشعب الفلسطيني التي بدأت بالنكبة عام 1948 وصولا إلى ما يحدث الآن في غزة من مجازر ومذابح بحق الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الاعترافات، يقول أبو عطية، لتشق غبار المعارك ودخان البارود، وتعطي ضوء أمل وإشراقة حياة للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة غير مسبوقة، داعيا الدول التي لم تعترف بالدولة الفلسطينية للقيام بذلك والانحياز لقيم العدالة والحرية والوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ.

وتجدر الإشارة إلى أن إسبانيا وإيرلندا والنرويج اعترفت رسميا بـ”دولة فلسطين” على الرغم من رد الفعل الغاضب من إسرائيل التي تعتبر ذلك مكافأة لحركة حماس، في حين تقول مدريد إن في ذلك “إحقاق للعدالة للشعب الفلسطيني”، حيث أوضح رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أن الاعتراف بدولة فلسطين “ضروري لتحقيق السلام”.

شاركنا رأيك