الرئيسية » الأخبار » سفارة فرنسا بالجزائر توجه رسالة مزدوجي الجنسية

سفارة فرنسا بالجزائر توجه رسالة مزدوجي الجنسية

دعت سفارة فرنسا بالجزائر، مزدوجي الجنسية، إلى تفهم بتفهم الوضع المتأزّم، مطالبة إياهم بالتحلي بالمسؤولية لأنهم في بلد تملكون جنسيته ولستم معزولين.

وجاء في بيان نشرته السفارة على موقعها الإلكتروني، ردا على آلاف الاحتجاجات التي تلقتها ممثلياتها الدبلوماسية في الجزائر، من الفرنسيين مزدوجي الجنسية، أنه منذ تاريخ 17 مارس تم إجلاء 6099 شخصا نحو فرنسا، بفضل المجهودات المبذولة بالتنسيق مع السلطات الجزائرية.

وأكدت السفارة أنها لم تتخلي عن مهامها في هذه الأزمة الصحية، رغم محدودية عدد الموظفين الذين يوجد منهم من هو عالق بعيد عن عائلته وآخرون يشتغلون من منازلهم.

وكشفت السفارة في ذات المصدر عن ردها عن  أزيد من 15 ألف مكالمة و60 ألف رسالة إلكترونية منذ 17 مارس.

ولفتت السفارة، إلى أن مهمة الممثليات الدبلوماسية، تكمن في الرد على الانشغالات في الأوضاع الطارئة، لاسيما الرعايا الذين سجلت لديهم أعراض الوباء، حيث تم نقلهم إلى فرنسا بالتنسيق مع “الخطوط الجوية الفرنسية”، التي تأخذهم كأولوية.

وشددت ذات المصالح، على ضرورة تحلي الرعايا بروح المسؤولية، ذلك أنهم في معظمهم يمتلكون الجنسية الجزائرية وليسوا معزولين، لأنهم يقيمون مع عائلاتهم.

وأضافت السفارة أن الذين لا يواجهون مشاكل صحية للعودة العاجلة إلى فرنسا عليهم التحلي بالصبر، مشيرة إلى أن التنسيق مستمر بين وزارة أوروبا والشؤون الخارجية ونظيرتها الجزائرية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.