span>سفير كوريا: الجزائر البلد الإفريقي الوحيد الذي يقيم شراكة استراتيجية ثنائية مع سيول علي ياحي

سفير كوريا: الجزائر البلد الإفريقي الوحيد الذي يقيم شراكة استراتيجية ثنائية مع سيول

أبرز سفير جمهورية كوريا بالجزائر، يو كي جون، أن الجزائر هي البلد الافريقي الوحيد الذي يقيم شراكة استراتيجية ثنائية مع جمهورية كوريا، وأضاف أنه خلال عقد اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية الجزائر وكوريا، تم تبادل وجهات النظر بشأن التعاون الملموس والمصالح المتبادلة، لاسيما التعاون على المستوى الدولي، على غرار مجلس الأمن الأممي.

وقال السفير يو كي جون، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن القمة الأولى إفريقيا- كوريا التي جرت يومي4 و5 جوان بسيول، تحت شعار “المستقبل الذي نبنيه معا: نمو مشترك واستدامة وتضامن”، من شأنها تعزيز التعاون الثنائي مع الجزائر بشكل أكبر.

وتابع الديبلوماسي أن مكتب الوكالة الكورية لتنمية الاستثمار والتجارة بالجزائر العاصمة سيقوم بتسهيل التعاون بين الشركات الجزائرية والكورية ودعم الانتاج المحلي، وكذا ولوج الشركات الكورية الى الجزائر، مشيرا إلى أن حجم التبادلات التجارية البينية قد انتعش بشكل كبير بعد الجائحة، حيث حققت 6.3 مليار دولار سنة 2022 و4.3 مليار دولار سنة 2023.

كما تطرق السفير إلى إعادة تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين قصد تسريع التعاون الاقتصادي ودعم أنشطة الشركات والمؤسسات الكورية في الجزائر.

من جهة أخرى، أوضح الدبلوماسي أن الجزائر وكوريا بصفتهما عضوين غير دائمين في مجلس الأمن للفترة 2024-2025، يعتزمان لعب دور بناء من خلال المساهمة في السلم والأمن الدوليين، وشدد أنه “ندرك أهمية الجزائر في المساهمة في السلم والاستقرار في إفريقيا، كما نهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الأمن مع الجزائر، لاسيما التعاون داخل مجلس الأمن”.

شاركنا رأيك

  • محاور

    الجمعة, يونيو 2024 07:22

    كوريا الجنوبية بلد رائد في التكنولوجيا، الإستفادة في الإستثمار بتقوية العلاقات الثنائية، أكيد تعود بالنفع على الإقتصاد الجزائري.