الرئيسية » الأخبار » بالفيديو | سفينة “باجي مختار 3” الضخمة تصل الجزائر.. وهذا سعرها ومواصفاتها

بالفيديو | سفينة “باجي مختار 3” الضخمة تصل الجزائر.. وهذا سعرها ومواصفاتها

سفينة "برج باجي مختار" الضخمة تصل الجزائر.. وهذا سعرها

رست اليوم الخميس بميناء الجزائر العاصمة سفينة “باجي مختار 3” التي اقتنتها الجزائر لنقل المسافرين.

ورصدت صفحة أخبار البحرية بموقع فيسبوك صور السفينة بميناء الجزائر وكتبت: “ألف مبروك للجزائر، وصول السفينة باجي مختار 3 إلى ميناء العاصمة”.

واستلم المجمع الجزائري للنقل البحري سفينة “باجي مختار 3” التي تسع لـ 1800 مسافر و660 مركبة، مما يسمح للجزائر بتقليص أو حتى الاستغناء عن استئجار السفن الأجنبية، حسب تصريح سابق للمدير العام للمجمع، إسماعيل لعربي غمري.

واقتنت الجزائر سفينة نقل المسافرين التي تحمل اسم “باجي مختار 3” لحساب المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، وهو فرع للمجمع باستثمار قدره 175 مليون دولار.

ونشر موقع أخبار النقل البحري والموانئ الجزائرية مقطع فيديو يوثق لحظة وصول السفينة، وأرفقه بتعليق: “لحظة تاريخية  ألف مبروك للجزائر، لحظة وصول السفينة للميناء ورسوها بميناء العاصمة وأخيرا”.

كما ذكر موقع أخبار النقل البحري والموانئ الجزائرية، بأن “هذه الباخرة الجديدة ستضمن رحلات للحجاج إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة”.

وكان المدير العام للمجمع الجزائري للنقل البحري إسماعيل لعربي غمري صرح لوكالة الأنباء الجزائرية بأن السفينة تدخل حيز الاستغلال في حدود نهاية شهر جويلية بعد أن تكتسب طابعا وطنيا.

وعززت “برج باجي مختار” أسطول المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين الذي يتكون من ثلاث سفن وهي  طاسيلي والجزاير وطارق ابن زياد.

وتعد باخرة “باجي مختار 3” التي اقتنتها الجزائر من الصين، من أحدث سفن النقل في الجزائر، وتتمتع بمواصفات حديثة، من أهما قدرة الاستيعاب التي تصل إلى 1800 مسافر و600 مركبة، فيما يصل طولها 199.90 متر وعرضها 29.95 متر.

والسفينة مجهزة بمطعمين وقاعة للشاي وفضاءات للأطفال وقاعة للصلاة وصالة للرياضة، إضافة إلى غرف من الدرجة الأولى و10 أجنحة فخمة، اثنان منها رِئاسيّان.

وتولد سرعة السفينة أربعة محركات، تمكنها من تقليص مدة الرحلات البحرية من ساعتين إلى 3 ساعات.

عدد التعليقات: 1

  1. Allah y berek !! J’espère que ce bateau appartiendra à tous les Algériens et qu’il bénéficiera d’un équipage soigné et
    respectueux, venant des 4 coins de l’algérie.
    Pas seulement de la petite ou de la grande kabylie ( les mistemourt) 😉

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.