span>سكنات “حوش الريح”.. بلعريبي يعطي تعليمات صارمة إيمان مراح

سكنات “حوش الريح”.. بلعريبي يعطي تعليمات صارمة

أعطى وزير السكن طارق بلعريبي، تعليمات صارمة بضرورة الانتهاء من أشغال موقع عدل “حوش الريح” قبل نهاية الصائفة.

وخلال زيارته التفقدية إلى الموقع، شدّد وزير السكن على ضرورة مضاعفة عدد العمال وتسريع وتيرة العمل من أجل إنهاء الأشغال في الآجال المحدّدة.

وأمر بلعريبي أيضا، بالانتهاء من أشغال التجهيزات العمومية على مستوى موقع 6500 مسكن “عدل” حوش الريح، على غرار مدرسة ابتدائية وعيادة متعددة الخدمات ومقر أمن ومركز بريد، وذلك قبل 05 جويلية المقبل.

وللإشارة، فإنّ نسبة جاهزية المدرسة الابتدائية بلغت أكثر من 95% والعيادة متعددة الخدمات 80%، ومركز البريد 75% حيث سيستكمل إنجازه في مدة زمنية قياسية تقدر بـ 65 يوما فقط.

وفيما يخص مركز الشرطة فتشارف أشغال إنجازه على الانتهاء، بينما بلغت نسبة إنجاز المتوسطة 65%.

من جهة أخرى، تفقد المسؤول نفسه موقع 2500 مسكن حوش الريح، وأمر باستكمال ما تبقى من المشروع قبل نهاية الشهر الجاري وتوطين 6 مرافق عمومية جديدة وهي 5 مجمعات مدرسية ومتوسطتين وثانوية.

يذكر، أنّ وزير السكن طارق بلعريبي، كان قد كشف في وقت سابق أنّ موقع “حوش الريح” قطب الصفصاف كلّف وقتا وموارد مالية كبيرة، حيث تم تخصيص تقريبا 50 مليار دينار جزائري إلا للطرقات والتهيئة الخارجية.

وأكد المسؤول نفسه، في تصريحات سابقة، أنّ هناك 14 تجهيزا عموميا فيما يخص المدارس الابتدائية والثانوية والمتوسطات، والعيادات، كما وعد بأخذ جميع المشاكل المطروحة من طرف سكان الموقع بعين الاعتبار وتوفير كل الموارد المالية اللازمة.

شاركنا رأيك