الرئيسية » الأخبار » سلسلة هزات ارتدادية تتجدّد بولاية بجاية

سلسلة هزات ارتدادية تتجدّد بولاية بجاية

سلسلة هزات ارتدادية تتجدّد بولاية بجاية

اهتزت الأرض للمرّة الرابعة أمس الأربعاء بمنطقة “كاب كاربون” في ولاية بجاية.

وبلغت شدّة الهزّة الأخيرة التي ضربت اليوم الخميس، على الساعة 08 و53 دقيقة، 3.5 درجات على سلم ريشتر، وحُدّد مركزها بـ 29 كم شمال شرق رأس كاربون.

وعرفت المنطقة 3 هزات أخرى قبل الأخيرة، حيث ضربت إحداها في وقت مبكر من اليوم بلغت قوّتها 4.3 درجات على سلم ريشتر، الساعة 03 و37 دقيقة، 27 كم شمال شرق رأس كاربون.

وضربت هزّة أخرى في اليوم نفسه، على الساعة 1 و31 دقيقة، بلغت 3.1 درجات على سلم ريشتر، وحُدّد مركزها بـ 21 كم شمال شرق رأس كاربون.

وبخصوص أمس الأربعاء، فقد عرفت بجاية هزّة ارتدادية في وقت متأخر بلغت شدّتها 4.3 درجات على سلم ريشتر، على الساعة 00 و23 دقيقة بـ 27 كم شمال شرق رأس كاربون.

وعرفت ولاية بجاية ومنطقة رأس كاربون خصوصا، نشاطا زلزاليا متواصلا وصفه الخبراء بالمتوسط، وذلك بعد الزلزال الذي ضرب بالبحر بشدّة 5.9 درجات على سلّم ريشتر.

ولم يخلّف الزلزال أي خسائر بشرية، إلاّ أنه خلّف حالة من الخوف وفتح الباب أمام التساؤلات عن إمكانية حدوث تسونامي كون الزلزال ضرب في عرض البحر.

وكان مندوب المخاطر الكبرى بوزارة الداخلية، عبد الحميد عفرة، قد طمأن المواطنين وأوضح أنه لا وجود لخطر تسونامي كون التشكيلة الجيولوجية للمنطقة تساعد على التّصدي لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.