الرئيسية » الأخبار » سلطة الانتخابات تكشف موعد افتتاح فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

سلطة الانتخابات تكشف موعد افتتاح فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

سلطة الانتخابات تكشف موعد افتتاح فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

دعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية، لاسيما البالغين من العمر 18 سنة كاملة يوم الاقتراع المقرر في 27 نوفمبر المقبل، إلى تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية إقامتهم.

وكشفت سلطة الانتخابات، في بيان، أمس الأربعاء، أن فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تفتتح من يوم 5 سبتمبر 2021 إلى غاية يوم 15 سبتمبر 2021، تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المحدد لتاريخ استدعاء الهيئة الناخبة ليوم 27 نوفمبر 2021 لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية.

ويتعين على غير المسجلين في القوائم الانتخابية، يضيف البيان، لا سيما البالغين ثمانية 18 سنة كاملة يوم الاقتراع، أي يوم 27 نوفمبر 2021، تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية إقامتهم والتي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ولفت المصدر ذاته إلى أنه يتعين على الناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم أن يتقربوا من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم، ويجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت إقامته.

وقالت سلطة محمد شرفي إن مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة الـ9 صباحا إلى غاية الـ 16:30 مساء ما عدا يوم الجمعة.

وفيما يتعلق بالمقيمين في الخارج والمسجلين لدى الممثليات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية، أكدت سلطة محمد شرفي أنه “يمكنهم أن يطلبوا تسجيلهم في القائمة الانتخابية لإحدى البلديات الآتية: بلدية مسقط رأس المعني وبلدية آخر موطن للمعني وبلدية مسقط رأس أحد أصول المعني، وذلك طبقا لأحكام المادة 57 من الأمر 24-01 المؤرخ في 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.