كورونا في الجزائر
مؤكدة 56,419 وفيات 1,922 متعافون 39,273 نشطة: 15,224 آخر تحديث: 27/10/2020 - 04:16 (+01:00)
الأخبار

سلطة الضبط: مسدور قذف لعرابة وتصريحاته كاذبة

أوراس في awras on Google News

طالبت سلطة ضبط السمعي البصري قناة “بور تيفي” بتقديم اعتذار من لجنة الخبراء في مراجعة الدستور وبالأخص رئيسها أحمد لعرابة، عن ما بدر على لسان الدكتور فارس مسدور في أحد برامجها حين قال أن أمثال أحمد لعرابة لم يعيشوا مع الجزائريين، واللغة العربية محرّمة في بيوتهم، ولا يستغرب مما صدر من هذا الشخص حول موضوع الهوية، مضيفا أنّه لائكي وعلماني ويعيش على مرجعية فرنسا.

وأوضح بيان سلطة الضبط أن هذه الهيئة قامت باستدعاء مسؤولة القناة وطلبت توضيحات بشأن ما وصفتها بالتجاوزات من طرف الضيف الذي شهّر وافترى حسبها على رئيس لجنة تعديل الدستور أحمد لعرابة، في حين أن منشط الحصة لم يقم بتوقيف ضيفه فيما يخص التجريح والقذف في كلام مسدور على حد قول بيان سلطة الضبط.

وكان الدكتور فارس مسدور قد فتح النار على أحمد لعرابة على خلفية تصريحاته الأخيرة بخصوص رموز الهوية الوطنية في الدستور الجديد، قائلا: “هذا الشخص وأمثاله مازالوا يحملون عداء دفينا للهوية الجزائرية العربية الإسلامية والأمازيغية، أتعجب أنه في كل مرة يتم استدعاؤهم من طرف الدولة التي لا ترغب في الاستغناء عنهم رغم عدائهم لهويتنا، واستغرب كيف يتجرؤون على 43 مليون جزائري بهذه الفضاضة وهذا الحمق في حين لم يحاسبهم أحد.”

وندّد رئيس لجنة الخبراء المكلفة بمراجعة الدستور أحمد لعرابة بالحملة التي يتعرض لها من طرف الدكتور فارس مسدور الذي قال إنه انخرط في هذه الحملة التي تستهدفه شخصيا.

وكذّب لعرابة في بيان رسمي كل ما جاء على لسان فارس مسدور خلال البرنامج الذي بث على قناة “بور تيفي”، معتبرا أن كلام مسدور يمس شخصه وشرفه بصفته رئيسا للجنة الخبراء لتعديل الدستور.

وأوضح لعرابة أنه متمسك بحقه القانوني في متابعة مسدور قضائيا.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
56,419
وفيات
1,922
شفاء
39,273
نشطة
15,224
آخر تحديث:27/10/2020 - 04:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فيصل شيباني

فيصل شيباني

2 تعليقان

  • صدق مسدور و كذبتم و كذب عميل فرنسا لعرابة …. قولو ما شئتم و افعلوا ما شئتم سنحبط اعمال لعرابة و عصابته باصبعنا الازرق !!!

  • 😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎
    لكي لا نتوه على قنبلة لعرابة لا ادري كيف استطاع ان يروج لفكرة ان الدستور يؤسس على مقاس الاقليات و هذه كذبة و استخفاف بعقولنا .. بما ان الدساتير تنتخب كيف تكون للاقليات؟؟؟ ثم القوانين الدولية تقول غير ذلك خلاصة ما جاء في اعلان الامم المتحدة لحقوق الاقليات هي كمايلي و ستقرؤونها بانفسكم مفصلة

    للاقليات الحق في ممارسة دينها و ثقافتها و استعمال لغتها …هذا صحيح لكن الاعلان لا يقول انه يحق لهم ان يفرضوا دينهم او لغتهم او ثقافتهم على الجميع بالقوة

    حرية الاقليات ليست مطلقة بل مقيدة بالنظام العام و الاخلاق العامة و القانون الوطني و نحن نعلم ان النظام العام و الاخلاق العامة مرتبطة بمعتقدات و ثقافة الاغلبية و عليه لا يمكن لاحدهم ان يفطر رمضان جهرا في الشارع بحجة حرية العبادة لانه مساس بالاخلاق العامة و النظام العام و نفس الشيئ بالنسبة لانتاج فكري يسيء لدين الاغلبية !!!

    يمكن للدولة ان تقيد الحريات و تحد منها كلما استدعى الامر ذلك حفاظا على الامن و الاستقرار

    الطريف ان الاعلان يؤكد ان التجمهر و غلق الطرق ليس حرية تعبير و نحن معتقلي الفوضى اعتبروهم معتقلي رأي

    طالعوا المقتطفات و اليكم الرابط للاعلان كامل https://www.ohchr.org/Do…/Publications/GuideMinoritiesar.pdf

اترك تعليقا