الرئيسية » الأخبار » سلمى الداف: على الاتحاد الإفريقي بذل الجهود لتصفية الاستعمار في الصحراء الغربية

سلمى الداف: على الاتحاد الإفريقي بذل الجهود لتصفية الاستعمار في الصحراء الغربية

قال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الصحراوية حمادة سلمى الداف في تصريح للإذاعة الوطنية، إنه على الاتحاد الإفريقي الضغط بشكل أكبر من أجل تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية.

كما شدد على ضرورة تفعيل مختلف آليات الاتحاد الإفريقي لحفظ السلم والأمن، خاصة في ما يتعلق بتصفية الاستعمار في الصحراء الغربية، وذلك خلال القمة الإفريقية المرتقبة في السادس والسابع من شهر فيفري.

وأضاف وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الصحراوية، في الصدد نفسه، اننه من ضمن استراتيجية المنظمة الإفريقية إسكات البنادق في القارة الإفريقية وحل  كل المشاكل التي تؤدي إلى الصراعات والتوترات في القارة.

وقال سلمى الداف، إن قضية الصحراء الغربية تتميز بأنها على مستوى المنظمة الإفريقية، وهي قضية آخر مستعمرة في إفريقيا، لذلك فإن القضية الصحراوية لاشك أنها ستكون حاضرة بقوة خلال القمة الإفريقية المرتقبة، خاصة أن الاتحاد الإفريقي هو شريك في عملية السلام في الصحراء الغربية.

هذا وكان التكتل الإفريقي قد صادق بالإجماع في قمته الاستثنائية الـ14 حول إسكات البنادق في بداية ديسمبر الماضي، على مشروع القرار الذي اقترحته مملكة ليسوتو ودعمته 12 دولة إفريقية والذي يسلط الضوء على الأحداث الأخيرة التي شهدتها الجمهورية الصحراوية بعد العدوان المغربي في 13 نوفمبر الماضي.

كما طالب مجلس السلم والأمن الإفريقي واللجنة الثلاثية بالاجتماع لدراسة القضية الصحراوية، والإقرار عنها للقمة القادمة لرؤساء الدول والحكومات الإفريقية، وذلك من أجل التوصل لحل يمكن الشعب الصحراوي من التمتع بسرعة بحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، وفقاً للقرارات ذات الصلة الصادرة عن الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.