span>سليماني: نحن في كوت ديفوار من أجل التتويج باللقب محمد لعلامة

سليماني: نحن في كوت ديفوار من أجل التتويج باللقب

خص هداف المنتخب الجزائري إسلام سليماني، موقع “الكاف” بحوار حصري تحدث فيه عن العديد من الأمور.

وسيشارك مهاجم المنتخب الجزائري، في كأس أمم إفريقيا، للمرة السادسة، وهو الأمر الذي يعني الكثير له.

وقال سليماني بشأن شعوره وهو يتأهب للمشاركة للمرة السادسة في كأس أمم إفريقيا، بالقول: “من الجيد دائمًا أن أكون هنا ويمكنني اللعب أكثر مع المنتخب الوطني، يمكنني مساعدة منتخب بلدي وآمل أن ألعب أكثر.”

ويرى إسلام سليماني أن الظروف المناخية تصعب بطولة كأس الأمم الإفريقية، وقال: “بالنسبة لي أعتقد أن الطقس، وأحيانًا الملعب، أحيانًا نلعب على الساعة 14:00 و15:00. وهو أمر صعب للغاية.”

وقارن سليماني بمشاركته لأول مرة في عام 2013 ومشاركة الحالية: “أنا أكثر تكيفًا مع الحالة وكانت المرة الأولى لي جيدة، وكانت أفضل مكان للبدء والآن لدينا المزيد من الخبرة، وأعرف كيف يمكنني تسيير نفسي.”

ولم يستبعد تتويج الجزائر مرة أخرى بلقب كأس أمم إفريقيا، وقال “نعم، نحن جميعًا هنا من أجل ذلك. أعتقد أن لدينا منتخبين أو ثلاثة من المرشحين للتتويج مثل كوت ديفوار والمغرب ومصر. لديهم منتخبات جيدة لكن منتخبنا هنا للفوز في كل مباراة.”

وأضاف “لدينا لاعبون جيدون مثل كل منتخب، ولكن أعتقد أن لدينا مدربًا يعرف كيف يدير منتخبا، وماذا نفعل من أجل الفوز.”

وعلق مهاجم الخضر على أهمية رياض محرز في صفوف المنتخب: “مهم جدا. لدينا رياض والكثير من اللاعبين الجيدين، الأهم هو المنتخب. لدينا منتخب ولاعبون جيدون.”

ويرى سليماني أن مجموعة “الخضر” صعبة، وقال “أعتقد أنها مجموعة صعبة. لدينا بوركينافاسو وأنغولا وهم منتخبات جيدة وموريتانيا أيضًا. في إفريقيا، ليس لدينا منتخب صغير أو منتخب جيد، يمكن للجميع الفوز على الآخرين.”

ورد هداف المنتخب الوطني على احتمال مشاركته مرة أخرى في “الكان”، بالقول”آمل أن ألعب أكثر، ولكن إذا كان بإمكاني فعل ذلك، فأنا آمل ذلك. أحب لعب كرة القدم مع منتخب بلدي وإذا استطعت، أريد أن أشارك في المنافسة القادمة. الآن، نريد التركيز على هذه النسخة، وإذا استطعت مرة أخرى سأكون هنا.”

شاركنا رأيك