الرئيسية » رياضة » سليماني يتعرض لهذا الموقف السيئ لأول مرة في مشواره الكروي

سليماني يتعرض لهذا الموقف السيئ لأول مرة في مشواره الكروي

سليماني يتعرض لموقف سيئ لأول مرة في مشواره الكروي

تعرض المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، أمس السبت، للطرد الأول من نوعه في مشواره الكروي، في مباراة ناديه أولمبيك ليون ومضيفه نادي لونس، ضمن مجريات الجولة الـ31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتلقى إسلام سليماني البطاقة الحمراء المباشرة، في الدقيقة الـ90 من عمر اللقاء، بعد تدخله على المهاجم سيمون بوكوتي بانزا.

وأثارت لقطة طرد “محارب الصحراء” الجدل في وسائل الإعلام الفرنسية، وعلى منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض قاسية في حق سليماني، الذي كان يستحق على الأقل البطاقة الصفراء، على حد أرائهم.

واستند القائلون بمنح البطاقة الصفراء بدل الحمراء للاعب “الخضر”، بلقطات العرض البطيء،  التي أوضحت أن تدخل إسلام سليماني على المهاجم بانزا، لم يكن خشنا أو عنيفا، حتى يتلقى مباشرة البطاقة الحمراء.

ولم يسبق لـ“فنك الصحراء” وأن طرد من أي مباراة، في كامل مسيرته الكروية الاحترافية، التي انطلقت موسم 2010/2009، من الملاعب الجزائرية رفقة ناديه السابق شباب بلوزداد.

ونال سليماني 52 إنذارا مع كل الأندية التي لعب بألوانها، وفي جميع المسابقات المحلية والقارية، بداية بنادي شباب بلوزداد الجزائري وسبورتينغ البرتغالي وليستر سيتي ونيوكاسيل الإنجليزيين وفنربخشه التركي وموناكو وليون الفرنسيين.

وتلقى صاحب المهاجم الجزائري 39 بطاقة صفراء، في الدوريات الـ05 التي لعب فيها، كانت الحصيلة الأكبر منها موسم 2016/2015 بألوان النادي البرتغالي سبورتينغ برصيد 08 إنذارات، لتليها 05 أخرى رفقة نادي الإمارة موناكو الموسم الماضي.

أما عن منافسات الكؤوس المحلية، فنال سليماني 09 إنذارات، كما تلقى 04 بطاقات صفراء في منافستي الدوري الأوروبي ورابطة أبطال أوروبا، واثنتين صفراوين رفقة المنتخب الوطني الجزائري.

ويبدو أن الموسم الحالي لا يسير بشكل جيّد مع طموحات المهاجم الجزائري، بسبب عدم تمكنه من انتزاع مكانة أساسية في كتيبة “لوال” إلى حد الآن، إذ شارك في 11 مباراة بديلا وواحدة أساسيا، برصيد لم يتجاوز 229 دقيقة لعب في البطولة الفرنسية لكرة القدم.

وبقي إسلام سليماني ورفاقه في المركز الـ04 برصيد 61 نقطة، بعد تعادلهم الإيجابي مع نادي لونس بهدف لمثله، على بعد 05 نقاط من المُتصدّر نادي ليل.

ومن جابنه لم يشارك مواطنه جمال الدين بن العمري، بسبب معاناته من إصابة تلقاها في مباراة المنتخب الجزائري وضيفه البوتسواني، سهرة الإثنين الماضي، لحساب اليوم الأخير من تصفيات “كان” الكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.