الرئيسية » رياضة » سليماني يتفوق على الجميع في المنتخب الجزائري

سليماني يتفوق على الجميع في المنتخب الجزائري

سليماني يتفوق على الجميع في المنتخب الجزائري

بعد نهاية مباراة المنتخب الجزائري وضيفه منتخب جيبوتي، لحساب تصفيات منافسة كأس العالم، وبالتنقيب في صفحات تاريخ الأرقام والإحصائيات، يتضح أن المهاجم إسلام سليماني يواصل كتابة تاريخ جديد يجعله متوفقا على جميع لاعبي “الخضر”.

وبدكه لشباك المنتخب الجيبوتي، سهرة الخميس، بما يُطلق عليها في عالم كرة القدم “سوبر هاتريك”، أصبح إسلام سليماني، أول لاعب في تاريخ المنتخب الوطني الجزائري، يُسجل أربعة أهداف في مباراة رسمية.

وتفوق سليماني على نجوم كبار خُلّدت أسماءها في سجل المنتخب الجزائري، بتسجيله الرباعية أمام منتخب جيبوتي، متجاوزا 05 لاعبين من طينة الكبار، سجلوا “هاتريك” أو ثلاثية، في مباريات رسمية مع كتيبة “الخضر” سابقا.

واجتاز “محارب الصحراء” إسلام سليماني، مواطنه الهداف التاريخي لمنتخب “الخضر” عبد الحفيظ تسفاوت، الذي سجّل ثلاثة أهداف في مرمى منتخب السنغال.

وجاءت ثلاثية عبد الحفيظ تسفاوت ضمن تصفيات “كان” 1994، وهي أحلى حصيلة تهديفية له في مباراة رسمية، فازت فيها الجزائر وقتها على كتيبة “أسود الترنغا” برباعية نظيفة.

ومن بين الأسماء التي تفوق عليها سليماني في الأمر ذاته، هو نجم الكرة الجزائرية الراحل حسن لالماس، الذي لعب دورا رئيسا في فوز المنتخب الجزائري، أمام أوغندا برباعية نظيفة، سجل منها ثلاثية، في كأس أمم إفريقيا لعام 1968.

وقبل المباراة ذاتها، وبنحو ثلاث سنوات، قاد المهاجم نور الدين حشوف منتخب بلاده الجزائر، للفوز على منتخب زائير (إثيوبيا حاليا)، بأربعة أهداف لواحد، كان له نصيب الثلاثية منها، التي لم ترق لإنجاز مواطنه إسلام سليماني.

وأبقى إسلام سليماني النجم الكبير تاج بن ساولة، في قائمة مُسجلي الـ”هاتريك” مع المنتخب الوطني، بعدما كان قد سجل الأخير ثلاثية في شباك منتخب المغرب، خلال مباراة لعبت لحساب تصفيات “أولمبياد” سنة 1980، وفازت بها الجزائر بخمسة أهداف لواحد.

ورغم أن المهاجم مختار كالام وقّع “هاتريك”، للمنتخب الجزائري الفائز على جاره المغربي بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، في تصفيات “كان” 1972، لكنه لم يقدر في طيلة مشواره مع “أفناك الصحراء”، على تسجيل رباعية في مباراة رسمية مثلما فعل سليماني.

ويبقى إسلام سليماني على بعد هدف واحد، لمعادلة رقم الهداف التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري عبد الحفيظ تسفاوت، مُسجل 36 هدفا خلال مشواره مع كتيبة “محاربي الصحراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.