الرئيسية » رياضة » سليماني يثور بهذه الطريقة على منع الأندية الأوروبية لاعبيها الأفارقة من الالتحاق بمنتخباتهم

سليماني يثور بهذه الطريقة على منع الأندية الأوروبية لاعبيها الأفارقة من الالتحاق بمنتخباتهم

سليماني يتعرض لموقف سيئ لأول مرة في مشواره الكروي

أبدى اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني، من خلال تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، اعتراضه على قرار الأندية الأوروبية القاضية بمنع لاعبيها الأفارقة، من الالتحاق بمنتخبات بلدانهم الوطنية، لخوض مباريات آخر جولتين من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وجاءت اعتراض لاعب المنتخب الوطني الجزائري إسلام سليماني، في شكل تساؤل حول أسباب اتخاذ القرار، الذي سيحرم المنتخبات الإفريقية من لاعبيهم الدوليين الناشطين في أندية القارة الأوروبية، ومدى تأثيره على هذه المنتخبات.

وأعاد “محارب الصحراء” نشر تغريدة للمدرب الفرنسي بورونو جينيسيو، الذي اعتبر القرار غير منطقي، ووصفه بغير الصحيح تماما، والمُجحف في حق هؤلاء اللاعبين.

ورأى التقني الفرنسي بورونو جينيسيو مدرب نادي رين الفرنسي، أن الحل الأمثل في ظل القرارات المجحفة في حق اللاعبين الدوليين للمنتخبات الإفريقية، هو تأجيل ما تبقى من التصفيات المؤهلة لمنافسة كأس أمم إفريقيا إلى موعد لاحق.

واعتبر المدرب جينيسيو أنه من غير العادل أن يستفيد المنتخب الفرنسي، من جميع لاعبيه الناشطين في القارة الأوروبية، خارج حدود الدوري الفرنسي لكرة القدم، في المقابل يتم حرمان المنتخبات الإفريقية من أبرز نجومهم.

وبموجب إجراءات الحجر الصحي الصارم، المفروض مؤخرا في دول القارة العجوز، والقاضي بإخضاع أي شخص يدخل الدول الأوروبية، إلى حجر لمدة لن تقل مدته عن 10 أيام، فضّلت غالبية الأندية عدم تسريح لاعبيها الأفارقة الدوليين للالتحاق بمنتخباتهم.

ومن المقرر أن تتضرر منتخبات القارة السمراء، التي تعتمد في تعدادها على نجوم يلعبون في أندية القارة العجوز، ما يجعل مدربيها في ورطة حقيقية، على غرار ما يحدث مع الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي سيفقد الكثير من نجومه في مواجهتي زامبيا وبوتسوانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.