الرئيسية » رياضة » سليماني يروي تفاصيل قصة التحاقه بالمنتخب الوطني الجزائري

سليماني يروي تفاصيل قصة التحاقه بالمنتخب الوطني الجزائري

عاد المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، في حوار خص به قناة “بين سبورت” الناطقة باللغة الفرنسية، للحديث عن التحاقه لأول مرة بالمنتخب الوطني الجزائري.

وأكد إسلام سليماني أن سعادته كانت كبيرة جدّا وفرحته كانت لا توصف، بعد تلقيه دعوة الانضمام بصفوف المنتخب الوطني الجزائري لأول مرة.

وقال سليماني إنه لم ينم طيلة أسبوع كامل، بسبب تلقيه دعوة الالتحاق بصفوف كتيبة “محاربي الصحراء”، الذي كان حلم طفولته، حسب ما صرّح به في العديد من حواراته لوسائل إعلام محلية وأجنبية عدة.

وذكّر مهاجم نادي ليون الفرنسي، بأن أول استدعاء له لتمثيل المنتخب الوطني الجزائري، كان في عهد الناخب الوطني السابق البوسني وحيد حاليلوزيتش سنة 2012، لما كان لاعبا لنادي شباب بلوزداد.

وكان الظهور الأول لخريج مدرسة عين البنيان، بقميص المنتخب الجزائري شهر ماي 2012، في مباراة منتخب النيجر الودية، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وأشاد إسلام سليماني بما قدّمه وحيد حاليلوزيتش في فترة إشرافه على المنتخب الجزائري، قائلا إن التقني البوسني أفادهم كثيرا من ناحية التحفيز النفسي، كما لم يخف الدور الكبير الذي لعبته صرامته في تعامله مع المجموعة في تقوية الجانب الذهني والروح القتالية فوق أرضية الميدان أثناء المباريات مع المنتخب.

وكشف “محارب الصحراء” الفضل الكبير للمدرب البوسني، الذي لعب دورا كبيرا في احتراف سليماني في أوروبا، حيث عرضه على مسؤولي نادي نانت وقتها، قبل أن يكتشف أجواء الملاعب الأوروبية من بوابة نادي سبورتنيغ لشبونة البرتغالي.

ومثّل إسلام سليماني المنتخب الجزائري في 69 مباراة، في مختلف المنافسات القارية والعالمية، أبرزها المشاركة في منافسة كأس العالم بالبرازيل سنة 2014، وأغلاها التتويج بكأس أمم إفريقيا صيف 2019 بمصر.

ويُعدّ “فنك الصحراء” وصيفا لهدّافي المنتخب الجزائري لحد الآن برصيد 30 هدفا، خلف النجم السابق عبد الحفيظ تسفاوت، هدّاف “الخضر” بـ36 هدفا.

ويملك إسلام سليماني في رصيده 18 تمريرة حاسمة مع منتخب “ثعالب الصحراء”، مساهما في تسجيل 48 هدفا، منذ التحاقه بالمنتخب الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.