الرئيسية » رياضة » سليماني يعود إلى ملعب سبورتينغ لشبونة

سليماني يعود إلى ملعب سبورتينغ لشبونة

سليماني يعود إلى ملعب سبورتينغ لشبونة

من المقرر أن يعود لاعب المنتخب الوطني الجزائري إسلام سليماني، لزيادة ملعب نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعد غياب دام قرابة من 05 سنوات، منذ مغادرته صفوف الفريق صيف 2016.

وستكون عودة “محارب الصحراء” لزيارة ملعب “جوزيه ألفالادي” بالعاصمة البرتغالية لشبونة، يوم الـ25 جويلية الحالي، لخوض مباراة ودية رفقة ناديه ليون الفرنسي، أمام نادي سبورتينغ لشبونة، حسب ما أعلنه فريق “لوال” على موقعه الرسمي.

وفي حال لم يُغادر المهاجم الجزائري صفوف فريقه ليون، وواصل إلى ما بعد تاريخ الـ25 حويلية، فإنه سيتنقل مع رفاقه إلى ملعب لشبونة، وستكون الفرصة مواتية لاسترجاعه ذكريات “الزمن الجميل”، الذي عاشه في أول تجربة احترافية له خارج حدود الدوري الجزائري لكرة القدم.

ومن المحتمل أن تخص جماهير نادي سبورتيغ لشبونة، نجمها السابق إسلام سليماني باستقبال مُميز، بما أنه صنع أمجاد كروية لما كان لاعبا في صفوف الفريق، وصنع لهم الفرحة في أكثر من مناسبة، قبل أن يُودعها بالدموع.

وقضى “فنك الصحراء” أربعة مواسم بألوان نادي العاصمة البرتغالية، قادما من صفوف نادي شباب بلوزداد، الفريق الذي فتح له أبواب الالتحاق بأوروبا، بسبب تألقه الكبير في البطولة الجزائرية.

ويُعد موسم 2016/2015 الأبرز للاعب كتيبة “الخضر” مع نادي سبورتينغ لشبونة، حيث تمكن من هز شباك الخصوم في 27 مناسبة ضمن منافسة الدوري البرتغالي.

وسجّل سليماني حوالي 48 هدفا بألوان فريق سبورتينغ، فضلا عن صناعته لـ14 هدفا، في 82 مباراة لعبها في الدوري البرتغالي لكرة القدم، خلال 04 مواسم، قبل مغادرته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز صيف 2016، للعب رفقة مواطنه رياض محرز في نادي ليستر سيتي.

وكان النادي البرتغالي ذاته، صاحب الفضل على لاعب كتيبة “أفناك الصحراء” للمشاركة لأول مرة في منافسة دوري أبطال أوروبا موسم 2015/2014.

وشارك لاعب المنتخب الوطني الجزائري إسلام سليماني، مرتين بألوان فريق سبورتينغ لشبونة في منافسة دوري الأبطال، ومثيلتها في الدوري الأوروبي.

وفي سياق سوق انتقالات اللاعبين الصيفية، ذكرت مصادر إعلام فرنسية أن المهاجم سليماني يُخطط للرحيل عن صفوف ناديه الحالي أولمبيك ليون، بسبب معاناته الموسم الماضي من جحيم مقاعد البدلاء.

ولم تتضح إلى حد الآن الوجهة المستقبلية للاعب “الخضر” إسلام سليماني، لكن الأكيد أنه يملك عروضا عدة من أندية أوروبية وخليجية تريد انتدابه الصيف الحالي، حسب ما تناقلته العديد من المصادر الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.