الرئيسية » رياضة » سليماني يكشف أفضل من لعب بجانبه في المنتخب الجزائري طيلة مسيرته الكروية

سليماني يكشف أفضل من لعب بجانبه في المنتخب الجزائري طيلة مسيرته الكروية

المنتخب الجزائري يُحافظ على مركزه العالمي

كشف اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني، أن مهاجم نادي مانشستر سيتي رياض محرز هو أفضل لاعب بالنسبة له لعب بجواره في مشواره الكروي.

ولعب “فنك الصحراء” إسلام سليماني رفقة رياض محرز في نادي ليستر سيتي موسم 2017/2016، لما قدم من نادي سبورتينغ لشبونة، أين عرف “محارب الصحراء” بداياته الأولى في عالم كرة القدم داخل القارة العجوز.

وما زال الثنائي سليماني ورياض محرز يلعبان في صفوف المنتخب الوطني الجزائري، وخاض كلاهما نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، رفقة الناخب الوطني السابق وحيد حاليلوزيتش.

واعتبر مهاجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية عدة، أن لحظة عودته رفقة كتيبة “الخضر” من منافسة كأس العالم بالبرازيل سنة 2014، كانت أول أجمل لحظة في حياته الكروية.

وأضاف إسلام سليماني في السياق، أن اللحظة الثانية الأجمل التي عاشها وهو لاعب كرة قدم، كانت لحظة الانقضاض رفقة زملائه في كتيبة المدرب الوطني جمال بلماضي على لقب كأس أمم إفريقيا سنة 2019 بمصر.

وكان صاحب الـ32 عاما واحدا من اللاعبين الذين ساهموا في هندسة المنتخب الوطني الجزائري للتتويج القاري، بعد أن وضع بلماضي الثقة فيه، رغم الانتقادات الكبيرة التي طالته قبل بداية المنافسة.

وواصل سليماني الحديث عن مغامراته رفقة المنتخب الوطني الجزائري، وقال إن أصعب ملعب لعبت فيه كان بتنزانيا، وهو الذي استضاف مباراة الجزائر ومضيفتها تنزانيا برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

ويُعد إسلام سليماني ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني الجزائري الأول حاليا، برصيد 31 هدفا في 69 مباراة، خلف المتصدر عبد الحفيظ تسفاوت المسجل لـ36 هدفا في 83 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.