الرئيسية » رياضة » سليماني يُحبر الفرنسيين على الاعتراف بسبب ما فعله في منافسة الكأس

سليماني يُحبر الفرنسيين على الاعتراف بسبب ما فعله في منافسة الكأس

افتك المهاجم الجزائري إسلام سليماني الإشادة في فرنسا ، بعدما ساهم سهرة أمس الثلاثاء، في فوز ساحق لناديه ليون على ضيفه أجاكسيو في منافسة كأس فرنسا لكرة القدم. ليكون مدربه رودي غارسيا على رأس قائمة المعترفين بقدرات لاعب المنتخب الوطني.

وقال مدرب فريق ليون الفرنسي رودي غارسيا، إن لاعبه الجزائري إسلام سليماني قدّم مستوى رائعا أمام أجاكسيو، وكان أداؤه جماعيا بامتياز.

ونوّه رودي غارسيا إلى التفاهم الكبير الذي كان بين سليماني وزميله ممفيس ديباي في المواجهة، مؤكدا أن “محارب الصحراء” يُسهّل المهمة لأي لاعب يلعب بجانبه، ويجعله نجم يلمع في المباريات.

وأضاف التقني الفرنسي في السياق ذاته، أن مهاجم ليستر سيتي السابق، أظهر قدرة كبيرة على الانسجام مع رفاقه رغم ظهوره الأساسي الأول، بقوله إنه لاعب جماعي.

وبعد أداء إسلام سليماني الكبير في لقاء أجاكسيو، لم يقدر الدولي الفرنسي حسام عوار، على كتم إعجابه الكبير بما فعله مهاجم المنتخب الجزائري على أرضية الميدان، وأبدى سعادته الكبيرة بأداء سليماني، قائلا إن زميله الجزائري قدم مباراة كبيرة.

وأشار حسام عوار إلى منح “فنك الصحراء”، الكثير من الثقة في المباريات لزملاءه في كتيبة “لوال”، لأنه واحد من اللاعبين المُتميزين الموجودين بكثرة في فريقهم ليون، على حد قوله.

وبدوه عبّر إسلام سليماني في تصريحات نشرها موقع نادي ليون على تويتر، عن سعادته الكبيرة بتسجيله أول هدف له مع فريقه الجديد، من أول ظهور أساسي له رفقة كتيبة المدرب رودي غارسيا.

ووّجه مهاجم المنتخب الجزائري رسالة شكر لجماهير فريق “لوال”، على اختياره رجلا للمباراة، وختم تصريحاته بقوله إنه يتمنى أن يراهم قريبا في الملعب.

وسار موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي على نهج المشيدين بمستوى قناص المنتخب الجزائري، بعدما عنون مقالا طويلا بعبارة: ” النجاح الأول العظيم لإسلام سليماني”، وغرد على حسابه الرسمي في تويتر بعبارة: “سهرة مجنونة لسليماني.

وأشادت وسائل الإعلام الجزائرية بمختلف أنواعها، بإنجاز لاعب منتخب بلادها الجزائري، وتفننت بعناوينها في مدح المستوى الكبير الذي أظهره “محارب الصحراء” في منافسة كأس فرنسا.

ومكّن فوز سليماني ورفاقه على ضيفهم أجاكسيو بخماسية لواحد، من التّأهل إلى محطة ثمن النهائي، من منافسة كأس فرنسا، في خطوة هامة للاعب الجزائري، من شأنها أن ترفع أسهمه مستقبلا لافتكاك مكانة أساسية رفقة ناديه في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.