الرئيسية » رياضة » سليماني يُواجه انتقادات لاذعة في فرنسا بعد التحاقه بنادي ليون

سليماني يُواجه انتقادات لاذعة في فرنسا بعد التحاقه بنادي ليون

سليماني يُواجه انتقادات لاذعة في فرنسا بعد التحاقه بنادي ليون

بدأت حملة الانتقادات اللاذعة تطال المهاجم الجزائري إسلام سليماني، أياما قليلة بعد نجاحه في الانتقال إلى نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

وهاجم اللاعب الدولي الفرنسي السابق جيروم روتين، اللاعب الجزائري إسلام سليماني بشكل مباشر، في برنامج على قناة “أر أم سي” الفرنسية، بقوله إن “محارب الصحراء” غير قادر على تقديم الإضافة الهجومية اللازمة لنادي ليون.

وأبدى جيروم روتين عدم اقتناعه بتعاقد إدارة فريق “لوال” مع فنك الصحراء”، بقوله إنه لم يفهم مطلقا استقدام من كان متصدرا للدوري الفرنسي لكرة القدم قبل الجولة الماضية، للاعب بمستوى إسلام سليماني، الذي اعتبره حلا هجوميا غير مناسب تماما لكتيبة المدرب الفرنسي رودي غارسيا.

وأضاف لاعب باريس سان جيرمان السابق، في السياق ذاته، أن سليماني لا يتناسب بتاتا مع طريقة اللعب التي يعتمد عليها رودي غارسيا في مباريات نادي ليون.

وأردف اللاعب الفرنسي متسائلا عما سيفعله المدرب غارسيا، في حال إصابة المهاجم ممفيس ديباي، بقوله هل سيشرك المدرب رودي غارسيا مباشرة وافده الجديد سليماني؟ أم سيلجأ إلى حل آخر؟ ڜشضفي إشارة منه إلى أن مستوى سليماني لا يرقى إلى زميله ديباي ولا يتماشى وتطلعات النادي الفرنسي.

وأشار جيروم روتين إلى أن ممفيس ديباي أفضل بكثير من لاعب المنتخب الجزائري، معتبرا أن ديباي لاعب سريع وقوي من الناحية البدنية، في حين اعتبر سليماني رأس حربة تقليدي، تقتصر تحركاته على منطقة الجزاء في غالب الأحيان، مما يتوجب على غارسيا تغيير رسمه التكتيكي في المباريات، على حد قوله.

وختم المتحدث ذاته تصريحاته، بتعبيره عن اندهاشه الكبير من إصرار نادي “ليون” على ضم لاعب “الخضر” إسلام سليماني، في حين كان بإمكان إدارة الفريق استقدام مهاجم أفضل بكثير من سليماني، حسب رأيه.

وخاض إسلام سليماني أول مباراة له مع كتيبة “لوال” سهرة الأحد الماضي، بديلا في الثلث الأخير من الشوط الثاني من مباراة ماتز، والتي خسرها ورفاقه بنتيجة هدف دون رد.

ويسعى “مُحارب الصحراء” للتأكيد على قيمته الهجومية “الكبيرة”، بعد عودته إلى البطولة الفرنسية لكرة القدم، خاصة وأنه قدم نصف موسم متميز، رفقة نادي موناكو العام الماضي، حيث سجل 09 أهداف وصنع 08 لزملائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.