الرئيسية » الأخبار » شنين يتهم وسائل إعلام أجنبية بمحاربة الجزائر بتقارير مغلوطة

شنين يتهم وسائل إعلام أجنبية بمحاربة الجزائر بتقارير مغلوطة

اتهم رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، اليوم الخميس، وسائل إعلام أجنبية بمحاربة الجزائر عن طريق تقارير وأرقام مغلوطة.

ودعا سليمان شنين، خلال ترأسه لجلسة عامة مخصصة للإجابة على أسئلة نواب البرلمان، وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر لتوقيف وسائل الإعلام الأجنبية عن مثل هذه الممارسات.

وكان بلحيمر، قد كشف الإثنين الماضي في تصريح لجريدة “المساء”وجود محاولات لجهات لم يذكرها، تحاول استغلال الفرص للمساس بأمن واستقرار البلاد، مستخدمة في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الرقمية.

وأوضح الوزير أن الحراك الشعبي الذي تستعد الجزائر لإحياء ذكراه الثانية، تحوّل إلى مرجع للشعوب والنخب وجدار منيع أمام كل محاولات الاختراق المتعدّدة من هذه الجهات.

وأضاف الناطق الرسمي للحكومة، أن هذه الأطراف جعلت من منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية المشبوهة نوافذ لها، على حد قوله.

يذكر أن وزارة الاتصال كانت قد سلمت اعتمادات جديدة، أوت الماضي، لفائدة ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة في الجزائر بغية السماح لهم بممارسة عملهم وفق ما تقتضيه قواعد المهنة.

واندرجت العملية حسب الوزارة الوصية “ضمن المبادئ الأساسية للدستور الجزائري الذي يمنح الحق في الحصول على المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية

وتمكين الصحفيين من الوصول إلى مصدر الخبر مع الاحترام التام لقوانين الجمهورية وسيادتها واستقرارها وأمنها العام والالتزام بأخلاقيات المهنة دون المساس بقيم ومقومات المجتمع الجزائري المعروف بحسن استقباله وضيافته”.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.