الرئيسية » الأخبار » سمير بن العربي يدعو “الحراكيين” لعدم استئناف المسيرات حاليا

سمير بن العربي يدعو “الحراكيين” لعدم استئناف المسيرات حاليا

يرى الناشط السياسي سمير بن العربي أنّ تأجيل العودة للمسيرات هو عين الصواب، حتى يرفع الله هذا البلاء والوباء ويستعيد المواطن صحته وقوته لمواصلة نضاله السلمي لتحقيق كل مطالبه المشروعة.

وقال بن العربي في رسالة من سجنه تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن بقاء الأوضاع الصحية على ما هي عليه تقريبا من حيث ارتفاع عدد الإصابات والوفيات تفرض المزيد من الحيطة والحذر والوقاية حفاظا على أرواح الجزائريين.

وجاء الرسالة ذاتها أن الحراك لا يمكن اختصاره في المسيرات الأسبوعية بل هو معركة وعي بالإضافة إلى تغيير في السلوك والأخلاق والممارسات

وأوضح سمير بن العربي أن الحراك استمر لأكثر من سنة بفضل قوته وتنظيمه ومطالبه، وفي لحظة اجتاح العالم وباء كورونا، قرّر الحراكيون والحراكيات تعليق المسيرات والقيام بأكبر حراك من أجل الحفاظ على الأنفس والأرواح  وتعويض مسيراتهم بنشاط دؤوب خدمة للمجتمع وفئاته الهشة والمحرومة.

وتوجه بن العربي بشكره للأطباء والممرضين وأعوان الصحة والحماية المدنية والأجهزة الأمنية وعمال النظافة وكل الشباب المنخرط في الجمعيات الخيرية، بسبب تضحياتهم بأرواحهم وأنفسهم وجهدهم ووقتهم لأجل إنقاذ أرواح المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.