span>سنتان سجنا للشاب المتضامن مع بائع البيض بوهران محمد لعلامة

سنتان سجنا للشاب المتضامن مع بائع البيض بوهران

أدانت محكمة العثمانية الابتدائية بوهران، مساء الخميس، بالسجن النافذ لمدة سنتين وغرامة مالية، بحق الشاب حُسين سليمان، الذي نشر مقطع فيديو تضامن فيه مع بائع البيض الذي خاطبه الوالي بعبارة “هز قشك وامشي”، نقلا عن موقع “راديو أم”.

ووُجهت للشاب تُهم التشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإهانة موظف وهيئة نظامية، ليتقرر إدانته بعقوبة سنتين سجنا مع أمر إيداع الحبس بسجن “الروشي” ببلدية مسرغين.

وأوقفت مصالح مديرية مكافحة الجريمة الإلكترونية لدى مديرية الأمن الولائي لوهران، المتهم، يوم الإثنين، وحولته نحو مقر الأمن الولائي، ليتم وضعه تحت النظر إلى غاية تقديمه يوم الخميس، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية، حسب ما كشفه موقع “راديو أم”، نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة.

وكان ناشطون تداولوا مقطع فيديو نشره حسين البالغ من العمر 31 سنة، أعلن فيه تضامنه مع جاره جيلالي، صاحب حادثة “هّز قشك وامشي”.


ورأت السلطات هذا الفيديو، مسيئا لوالي وهران سعيد سعيود، ما دفع مصالح الأمن إلى وضع الشاب تحت النظر ثم تقديمه أمام وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق الذي قرر تحويله مباشرة للمحاكمة بموجب إجراء المثول الفوري.

وأثارت عبارة “هز قشك وامشي” التي تلفظ بها والي وهران موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر وتعاطفا مع البائع البسيط.

ووقعت الحادثة في بلدية السانية بولاية وهران، حيث كان الوالي سعيد سعيود في جولة تفقدية.

وخاطب الوالي بطريقة استعلائية، صاحب كشك بسيط يبيع الطعام على قارعة الطريق، ونهره قائلا: “هز قشك وامشي” أي “احمل أغراضك وغادر”.

لكن بائع البيض الذي طرده والي وهران من محله الفوضوي، هاجم لاحقا من سماهم مستغلي قضيته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال جيلالي في فيديو تداولته صفحات عدة على موقع فيسبوك، إنه يرفض استغلال قضيته لضرب استقرار البلاد ولا يريد مساعدة من أحد.

وأضاف المتحدث أنه يعترف بعمله خارج الأطر القانونية وذلك لحاجته الماسة لتوفير حياة كريمة لأبنائه.

وكشف بائع البيض أن الجهات المختصة في الولاية تواصلوا معه ووعدوه بمساعدته في إيجاد عمل.

شاركنا رأيك

  • زكريا فريفط

    الجمعة, نوفمبر 2022 23:28

    كيف ذالك .. ملك بريطانيا.. ضرب بالبيض من مواطن بريطاني ولم يدخلوه إلى السجن .. و تركوه … عجيب العدل في بلاد العرب