span>سوء فهم.. حقيقة رفض عدلي ياسين اللعب لفرنسا من أجل الجزائر مراد بوقرة

سوء فهم.. حقيقة رفض عدلي ياسين اللعب لفرنسا من أجل الجزائر

تناقلت عدة مواقع جزائرية خبر رفض لاعب ميلان الإيطالي عدلي ياسين ارتداء قميص المنتخب الفرنسي بسبب اختياره اللعب إلى المنتخب الجزائري.

ونسبت جل المواقع مصدر الخبر إلى الصحيفة الإيطالية الشهيرة لاغازيتا ديلو سبورت التي تصدر في مدينة ميلان حيث يلعب عدلي لفريقها الأسود والأحمر.

وبالاطلاع على الموضوع الذي كتبه الصحيفة الإيطالية يتبين أنها لم تستقي المعلومة من اللاعب أو محيطه وإنما نقلته هي الأخرى من وسائل إخبارية جزائرية وفق ما جاء في مقدمة الخبر.

قصاصة من لاغازيتا ديلو سبور

وانتقل ياسين عدلي حديثا إلى حامل اللقب الإيطالي إيسي ميلان ليزامل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر.

وأصبح اللاعب الفرنكو جزائري محط اهتمام المنتخبين الجزائري والفرنسي بسبب موهبته وسنه الصغير.

وتحث الصحافة الفرنسية المدرب الفرنسي ديدي ديشامب على استدعاء اللاعب لقطع الطريق على المنتخب الجزائري.


وتعودت فرنسا على توريط اللاعبين مزدوجي الجنسية بإشراكهم في مباراة أو مباراتين من أجل ضمان جنسيته الرياضية ثم عدم استدعائهم مجددا مثلما حدث مع نبيل فقير وحسام عوار وسمير ناصري.

وغالبا ما يكون اللاعبين المزدوجي الجنسية مشتتين في الاختيار بين بلدهم الأم والبلد الذي ولدوا وتكونوا فيه لا سيما وهم في سن صغير على غرار عدلي.

وكان مدرب ميلان التقني الإيطالي ستيفانو بيولي، قد كشف أهم المزايا التي يتميز بها ياسين عدلي، في حواره لصحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية.

ووصف بيولي، عدلي باللاعب الذكي للغاية، الذي يلعب بشكل عمودي، ويتحرك بسرعة كبيرة أحيانا فوق أرضية الميدان، كما أنه يمتلك قابلية كبيرة في التعلم سريعا.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك