سوناطراك تعلن استئناف أنشطتها في ليبيا
span>سوناطراك تعلن استئناف أنشطتها في ليبيا عبد الحميد خميسي

سوناطراك تعلن استئناف أنشطتها في ليبيا

أعلنت شركة سوناطراك، اليوم الخميس، استئناف أنشطتها الاستكشافية والإنتاجية، رسميا، في ليبيا.

وحسب بيان لها، وقعت اليوم سوناطراك والمؤسسة الوطنية للنفط الليبية، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة بينهما في مجال قطاع النفط والغاز.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف المصدر ذاته، أن الاتفاقية تهدف إلى استئناف نشاط شركة سوناطراك في ليبيا من أجل استكمال التزاماتها التعاقدية والشروع في تطوير الحقول المكتشفة، إضافة إلى تعزيز سبل التعاون في مجالات انجاز المشاريع النفطية والغازية وكذا الخدمات والتكوين والتدريب.

وذكّرت المؤسسة النفطية بالتوقيع على عقد لقاء بين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية مصطفى صنع الله والرئيس المدير العام لشركة سوناطراك توفيق حكار، بحضور مسؤولين عن الشركات الخدماتية التابعة لهما وناقش الجانبان تطوير سبل التعاون المشترك في مجالات الاستكشاف والإنتاج والخدمات شبه النفطية والتدريب.

وأكد الطرفان على أهمية تظافر الجهود لتسهيل العودة السريعة لسوناطراك للنشاط في ليبيا، من خلال استكمال التزاماتها التعاقدية في منطقتي التعاقد “065” و”96/95″ في حوض غدامس، ووضع رؤية مستقبلية لإعداد خطط لتطوير الحقول المكتشفة في المنطقتين.

وضم الوفد المصاحب للرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك ضم الرؤساء المديرون العامون للمؤسسات الفرعية المختصة في الجيوفيزياء وأشغال الآبار والأشغال البترولية الكبرى وخدمة الآبار والقنوات والهندسة المدنية والبناء.

وقدم حكار لمحة عامة عن مجمع سوناطراك وقدرات فروعه في مجال الخدمات البترولية، مبرزا في كلمته الكفاءات والخبرة العالية التي تتمتع بها.

وأكد المسؤول ذاته استعداد مجمع سوناطراك لتطوير برامج توأمة وإنشاء شركات فرعية مختلطة في البحث والتنقيب والأشغال في الآبار وعمليات تأهيل وصيانة المنشآت والتكوين والتدريب وكذا الهندسة المدنية والبناء.

وتم التطرق أيضاً، إلى برامج التكوين والتدريب المهني وإعداد الكوادر الفنية، حيث اتفق الطرفان على إعداد برامج شراكة في مجالات مختلفة مثل الجيوفيزياء والجيولوجيا والحفر واللحام والتفتيش.

وثمن المسؤول الليبي قرار عودة سوناطراك الى النشاط في بلاده باعتباره شريكا هاما في مجال الطاقة واستعداده لمرافقة الشركات التابعة لسوناطراك في سوق خدمات النفط في ليبيا.

وأشاد الجانبان بجودة العلاقات بين الشركتين، ودعيا إلى تعزيز وتوسيع مجالات التعاون بينهما.

شاركنا رأيك