الرئيسية » الأخبار » سوناطراك تنفي تورطها في الفساد

سوناطراك تنفي تورطها في الفساد

نفى فرع الشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك”، بلبنان، ضلوع أحد إطاراته في ملف فساد، يعالجه القضاء اللبناني حاليا، معتبرة أنها “إدعاءات كاذبة وغير صحيحة.

وجاء في بيان  لـ”بيترولوم كوربورايشن”، فرع سوناطراك بلبنان، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الإثنين، أن الشخص الذي تم سماعه في العدالة اللبنانية، هو وكيل بحري مستقل يعمل لحساب سوناطراك “بيترولوم كوربورايشن” وليس إطارا ساميا في الشركة.

وتتعلق القضية بخلاف يعود إلى 30 مارس المنصرم، عندما أُعلمت “بيترولوم كوربورايشن”، من طرف زبونها وزارة الكهرباء والمياه اللبنانية، بمشكل عملياتي بخصوص عيب في النوعية لإحدى الحمولات الأخيرة للوقود المسلمة للمؤسسة العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري كهرباء لبنان بتاريخ 25 مارس 2020.

ويضيف البيان “كانت الشركة والوزارة اللبنانية للكهرباء والمياه في حوار مستمر قصد محاولة إيجاد حل في أقرب وقت ولا شك أن الوضعية ستسوى فعليا ونهائيا عما قريب، نظرا للعلاقات المتميزة التي تربط الطرفين”.

وحسب “بيترولوم كوربورايشن”، جاءت هذه التوضيحات بعد نشر مقالات صحفية بخصوص تسليم حمولة وقود لفائدة أحد الزبائن القدامى والشركاء الاستراتيجيين، سوناطراك بيترولوم كوربورايشن المكلفة بتجارة البترول وتسويقه والمتواجد مقرها بلندن.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.