الرئيسية » الأخبار » سوناطراك توقع على اتفاقية جديدة مع إيني الإيطالية

سوناطراك توقع على اتفاقية جديدة مع إيني الإيطالية

سوناطراك توقع على اتفاقية جديدة مع إيني الإيطالية

وقع المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكّار والمدير العام لإيني الإيطالية، كلوديو ديسكالزي على مذكرة تفاهم بين سوناطراك وإيني.

وأوضح بيان سوناطراك أن الهدف من هذه المذكرة هو رسم خارطة طريق تحدد الخطوات اللازم اتباعها لغاية إبرام عقد أو أكثر في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات في حوض بركين تحت غطاء الإطار القانوني والتنظيمي الجديد الذي يحكم أنشطة المحروقات.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطرفين التزاما بتنفيذ برنامج تعزيز أنشطة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في الحوض من خلال تحسين استغلال البنى التحتية الموجودة.

وناقش الطرفان سبل  التكوين في مجال النفط والغاز، والبحث والتطوير، والطاقات الجديدة، والانتقال الطاقوي وكذلك حماية البيئة.

 

وقال المدير العام لسوناطراك إن علاقة المجمع مع الشركة الإيطالية وطيدة، والاتفاقية ستتعزز حسبه وضع العديد من المحاور منها التدريب والبحث والتطوير.

من جانبه، الرئيس المدير العام لشركة إيني أكد على علاقات الشراكة المميزة ومتعددة الأبعاد التي تربط إيني بسوناطراك، قائلا: “يشهد توقيع الاتفاقية اليوم على التزام إيني وسوناطراك بتعزيز شراكتهما في الجزائر، من خلال استراتيجية مشتركة لتسريع تطوير وتنفيذ مختلف المشاريع”.

وأعرب الطرفان عن امتنانهما لفرق الشركة الوطنية للأعمال البترولية الكبرى “ENGTP”، على إنجاز خط أنابيب يربط بين حقلي BRN وMLE بطول 180 كلم، في وقت قياسي لا يتجاوز 12 شهرًا.

وحسب البيان تعد هذه الاشادة اعترافا بالمساهمة الفعالة لدور الشركات الجزائرية في مجال صناعة المحروقات في الجزائر، يضيف البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.