span>سوناطراك وإيني الإيطالية يُسطران برنامجًا جديدًا للبحث والاستغلال بلال شبيلي

سوناطراك وإيني الإيطالية يُسطران برنامجًا جديدًا للبحث والاستغلال

وقعت شركة سوناطراك اليوم الأحد مع شركة إيني الإيطالية، بروتوكول اتفاق يُعبر عن رغبة الطرفين في تعزيز شراكاتهما القائمة وتوسيع تعاونهما.

وحسب بيان لشركة سوناطراك، فإنه من خلال هذا الاتفاق تم وضع برنامج جديد للبحث والاستغلال، بهدف تثمين إمكانات المحروقات بالمنطقة ذات الاهتمام.

ويشمل البرنامج الجديد الرقع التعاقدية بزمول الأكبر وغرد اللوح – سيف فاطمة وغرد مسعود شمال، وفق ما ورد في بيان شركة سوناطراك.

يهدف بروتوكول الاتفاق الموقع، إلى تحديد إطار التعاون بين الطرفين بهدف إبرام عقد أو عدة عقود في مجال المحروقات بخصوص المنطقة ذات الاهتمام، وذلك بموجب القانون رقم 19-13 المنظم للأنشطة المحروقات.

وأشار البيان إلى أن سوناطراك تستغل مع شريكتها إيني الإيطالية الرقع التعاقدية موضوع بروتوكول الاتفاق الموقع، في إطار عقود الشراكة الموقعة بموجب القانون رقم 86-14 و 05-07 المعدل والمتمم، المنظم لأنشطة المحروقات.

يذكر أن شركة سوناطراك  تعمل بالتعاون مع شركائها من كبرى شركات النفط العالمية، على زيادة رقعة الاستكشاف ووضع حقول جديدة على خطوط الإنتاج، من أجل تأمين احتياجات عملائها من النفط والغاز.

كنا تعمل شركة إيني الإيطالية بوصفها أكبر منتج أجنبي في الجزائر بصافي 95 ألف برميل يوميًا من النفط المكافئ، على توسيع محفظتها في الجزائر من خلال الاستحواذ على مساحات إضافية للتنقيب والتطوير.

من جهة أخرى تعرف العلاقات بين الجزائر وإيطاليا خلال السنوات الأخيرة، تقاربا ملحوظا لاسيما في المجال الطاقوي.

شاركنا رأيك