span>“سونطراك”.. إنشاء لجنة مشتركة جزائرية عمانية في مجال المحروقات إيمان مراح

“سونطراك”.. إنشاء لجنة مشتركة جزائرية عمانية في مجال المحروقات

اتفقت كل من شركة “سونطراك” والشركة العمانية “أبراج” لخدمات الطاقة، على إنشاء لجنة مشتركة جزائرية عمانية.

وتهدف هذه اللجنة، وفق بيان لشركة “سونطراك”، إلى متابعة مذكرة التفاهم المبرمة بين الشركتين بتاريخ 24 أفريل 2024 في سلطنة عمان.

ووفق المصدر ذاته، فإنّ اللجنة الجزائرية العمانية ستلتئم للنظر في محاور عدة، أهمها العمليات التقنية (خدمات الآبار والحفر) وتحديد فرص التعاون إلى جانب التكوين المتخصص.

وبخصوص عملها، فإنّها ستتنقل إلى المنشآت الإنتاجية التابعة لنشاط الاستكشاف والإنتاج بالمديرية الجهوية لحاسي مسعود، وإلى فروع المجمع بهذه الناحية والمتخصصة في أنشطة الخدمات النفطية.

ويتعلق الأمر، بالمؤسسة الوطنية لخدمات الآبار والمؤسسة الوطنية لأشغال الآبار والمؤسسة الوطنية للتنقيب، وكذا المؤسسة الوطنية للجيوفيزياء والشركة الجزائرية لخدمات سوائل الحفر.

وفي الشق المتعلق بالتكوين المتخصص، ستتنقل هذه اللجنة إلى المعهد الجزائري للبترول وقسم المختبرات التابع لنشاط الاستكشاف والإنتاج الكائنين ببومرداس، بالإضافة إلى أكاديمية “سونطراك” للمناجمنت بوهران.

جدير بالذكر، أنّ الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي استقبل وفدا رفيع المستوى بقيادة الرئيس المدير العام لهذه الشركة، سيف الحمحمي، بحضور إطارات مسيرة من كلتا الشركتين، وذلك في إطار الزيارة التي يجريها الوفد العماني والتي تمتد إلى غاية 12 جويلية الجاري.

يذكر، أنّ شركة “سونطراك” كانت قد وقعت شهر أفريل الماضي مذكرة تفاهم مع شركة أبراج العُمانية لخدمات الطاقة، تتيح للشركتين الشروع بمناقشات تتعلق ببحث فرص التعاون في مجال أنشطة الحفر والصيانة وخدمات الآبار، بالإضافة إلى خدمات المشروعات المتكاملة.

شاركنا رأيك