span>سونغ يهاجم المنتخب الجزائري يونس جعادي

سونغ يهاجم المنتخب الجزائري

عاد مدرب المنتخب الكاميروني، ريغوبرت سونغ، للحديث مجددا عن لقاء المنتخب الجزائري في تصفيات كأس العالم قطر 2022 بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها اللقاء مؤخرا.

وقال سونغ في تصريحات لموقع “CamerounWeb” الكاميروني: “لو استقبلنا مباراة العودة على أرضنا في الكاميرون وانهزمنا لتقبلنا الهزيمة بروح رياضية وبدون إثارة ضجة كما حدث مع المنتخب الجزائري الذي لم يتقبل فوزنا عليه وتأهلنا من أرضية ميدانه”.

وأضاف مدرب المنتخب الكاميروني: “بعض المنتخبات تتهجم كثيرا على التحكيم في حالة خسارتها المباريات، بل وتتحجج أيضا بحجج كثيرة أخرى مثل أرضية الميدان و المناخ”.

وتابع القائد السابق لمنتخب “الأسود غير المروضة”: “كرة القدم وسيلة من أجل التقارب بين الشعوب وليس العكس، وإلا فلا داعي لممارستها أبدا”.

واختتم ريغوبير سونغ حديثه قائلا: “لم تعد لدي الرغبة في مواجهة بعض المنتخبات، التي تخلط الرياضة بالسياسة وتمارس العنصرية و خاصة المنتخبات التي تفتقد للروح الرياضية”.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” قد أصدر بيانا أمس الإثنين يؤكد فيه التقدم بطلب للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لعرض ملف التظلم الذي قدمه، بخصوص مقابلة الإياب التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الكاميروني، على لجنة التحكيم للإتحاد الدولي لكرة القدم.

وأرجع الاتحاد الجزائري الدافع وراء هذا الطلب كون ملف التظلم المقدم يستند على مبررات واعتبارات فنية تتعلق بالتحكيم مما يستدعي دراستها من طرف هيئة مختصة.

شاركنا رأيك