الرئيسية » الأخبار » سونلغاز تبرم اتفاقية ربط كهربائي مع ليبيا وتعتزم دخول السوق الإفريقية

سونلغاز تبرم اتفاقية ربط كهربائي مع ليبيا وتعتزم دخول السوق الإفريقية

سونلغاز تبرم اتفاقية ربط كهربائي مع ليبيا و04 اتفاقيات مع دول إفريقية أخرى

أعلن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية سونلغازشاهر بولخراص، عن إبرام اتفاقية مع ليبيا تتمحور حول إنجاز عملية الربط الكهربائي بين البلدين انطلاقا من الإقليم الحدودي وعلى مسافة قدرها 520 كم.

وكشف بولخراص، لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أن المشروع سينجز في غضون 03 سنوات، خاصة وأن الدراسات الفنية والتقنية وتلك المتعلقة بتحديد الكلفة المالية وتعبئة الموارد المالية لهذا “المشروع الكبير” انطلقت عمليا.

وتعتبر عملية الربط، وفقا لسونلغاز، خطوة جد مهمة لتعميم التعاون مع الدول العربية الأخرى، باعتبار أن ليبيا تمتلك ربطا كهربائيا مع جمهورية مصر العربية، مما سيمهد الطريق للجزائر للتعاون مع دول عربية أخرى.

كما أنها تعبر على الإرادة السياسية للبلدين في مجال تقوية العلاقات الاقتصادية.

وعن فرص الاستثمار، أوضح الرئيس المدير العام لسونلغاز، أن الجزائر تمتلك فرصا كبيرة للاستثمار في القارة السمراء، وسونلغاز قادرة على فرض نفسها في السوق الإفريقية باعتبار أن هنالك 640 مليون شخص في القارة محروم من الإنارة الكهربائية.

وفي السياق ذاته، تعتزم الشركة الوطنية، إبرام 04 مذكرات تفاهم مع دول إفريقية للاستفادة من خدمات وتجربة سونلغاز في مجال التكوين.

وأوضح المتحدث ذاته، أن القارة الإفريقية من أولويات الشركة وهي في صلب استراتيجية الانتشار  على المستوى الدولي المصادق عليها من قبل مجلس إدارة الشركة لآفاق 2035.

كما أن هنالك عمل على إعداد قائمة الدول الإفريقية المؤهلة للاستفادة من خبرة سونلغاز في أشغال الصيانة والربط الكهربائي، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.