span>“سونلغاز”.. صيف 2024 سيكون أحسن “كهربائيا” من سابقه علي ياحي

“سونلغاز”.. صيف 2024 سيكون أحسن “كهربائيا” من سابقه

تتجه الجزائر نحو تحقيق حياة دون انقطاعات كهربائية، وبعد النتائج الإيجابية التي توصل إليها مجمع “سونلغاز”، تعهد مديره العام مراد عجال، بمشاريع تسمح بضمان تموين جيد للمواطنين بالكهرباء خلال الصيف.

وأفاد مراد عجال، خلال ندوة صحفية، أن الدولة الجزائرية وضعت حيز الخدمة عددا معتبرا من المشاريع على المستوى الوطني، تم إنجازها في الفترة بين 2023 و2024 لتحسين الخدمة العمومية.

وأبرز أن صيف 2024 سيكون أحسن بكثير من صيف 2023، مشيرا إلى أن بلوغ درجات الحرارة مستويات عالية في بعض الولايات، قبل أيام، لم يصاحبها انقطاعات في التيار الكهربائي.

وأضاف أن شركات المجمع ستبذل كل المجهودات لكي ينعم المواطن الجزائري بالرفاهية من حيث التمويل بالكهرباء، داعيا إلى الاستعمال العقلاني لهذه الطاقة.

وشدد المسؤول، أن المجمع وبعد تسجيله بعض النقائص على مستوى الشبكة الكهربائية مع نهاية صيف سنة 2023، وضع مخططا استعجاليا سخرت له أموال جد معتبرة، سمح بإنجاز أعمال الصيانة وتجديد الكوابل ووضع بعض المحولات، وكذا إنجاز محطات إضافية لإنتاج الكهرباء.

وأكد الرئيس المدير العام أن فرق التدخل ستعمل على مدار 24 ساعة، مطمئنا أن الانقطاعات ستكون قليلة جدا، وستنحصر في الحالات الخارجة عن نطاق المجمع.

شاركنا رأيك