سيدي عثمان يرد بقوة على المعلق التونسي رؤوف خليف
span>سيدي عثمان يرد بقوة على المعلق التونسي رؤوف خليف عبد الخالق مهاجي

سيدي عثمان يرد بقوة على المعلق التونسي رؤوف خليف

رد الصحافي الجزائري نجم الدين سيدي عثمان، بقوة على أرقام وإحصائيات المُعلق التونسي رؤوف خليف، التي أطلقها مؤخرا، أثناء تعليقه على مباراة المنتخب المغربي ومنافسه جزر القمر، في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021.

وكتب نجم الدين سيدي عثمان، وهو صحافي جزائري له خبرة طويلة بمجال الإعلام الرياضي الجزائري، منشورا على حسابه الخاص في منصة فيسبوك، صحح به إحصائيات المعلق خليف بشأن سلسلة عدم الخسارة لمنتخبي المغرب والجزائر.

وكان المعلق التونسي قد قال وهو يعلق على مباراة جزر القمر والمغرب، إن كتيبة “أسود الأطلس” تملك 31 مباراة دون هزيمة، وهي تتخلف عن المنتخب الجزائري بـ04 مباريات فقط، بما أن كتيبة “الخضر” لم تخسر في 35 مباراة متتالية.

ولم يتخلف سيدي عثمان عن الرد على المعلق التونسي، موضحا أن رؤوف خليف اختلطت عليه الأرقام والإحصائيات، أو أراد هو أن يُخلطها حسب انتقادات الكثير من الجزائريين، الذين سارعوا للرد عليه في شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد نجم الدين سيدي عثمان أن المنتخب المغربي الأول بقيادة وحيد خاليلوزيتش، لم يخسر في 18 مباراة متتالية، وليس في 31 مباراة كما ذكر مًعلق شبكة قنوات “بين سبورت” القطرية.

وفصّل الصحافي الجزائري في الأرقام والإحصائيات، مُذكرا أن كتيبة “أسود الأطلس”، حققت 15 انتصارا وثلاث تعادلات، بقيادة الناخب البوسني، منذ هزيمتها الأخيرة في مدينة طنجة أمام الغابون بثلاثية لاثنين.

وكشف نجم الدين سيدي عثمان، أن السلسلة التي ذكرها رؤوف خليف، ضمت أيضا مباريات المنتخب المغربي الرديف، في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2021 بالكاميرون، بالإضافة إلى 04 مباريات أخرى في منافسة كأس العرب بقيادة المدرب عموتة.

وأضاف في السياق، أن المنتخب المغربي الأول حقق 18 مباراة دون خسارة، وكتيبة الرديف لم تخسر في 11 مواجهة متتالية، أي أن كتيبة “أسود الأطلس” بصفيها الأول والرديف لم تنهزم في 29 مباراة متتالية وليس في 30 لقاء.

ونوّه الصحافي الجزائري إلى أن فوز المغرب على الجزائر، في تصفيات منافسة “كان” 2021، حدث قبل خسارة المنتخب المغربي أمام منتخب الغابون بنتيجة 3-2 بمدينة طنجة، ما يؤكد أن كتيبة “أسود الأطلس” بصفيها تملك 29 مباراة دون هزيمة.

واستنادا إلى منشور نجم الدين سيدي عثمان، فإن الفارق بين المنتخب الجزائري بقيادة بلماضي، والمنتخب المغربي بقيادة خاليوزيتش، يستقر حاليا في عتبة 17 مباراة، قبل خوض كتيبة “الخضر” مباراة منتخب غينيا الاستوائية، سهرة اليوم الأحد.

شاركنا رأيك