الاتحاد الأوروبي يستنجد بالجزائر لضرب روسيا في إفريقيا
span>سيرغي لافروف: نحضر لقمة بين بوتين وتبون مراد بوقرة

سيرغي لافروف: نحضر لقمة بين بوتين وتبون

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن بلاده باشرت تحضيراتها لعقد قمة ثنائية بين الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الجزائري عبدالمجيد تبون.

وكان لافروف قد زار الجزائر مؤخرا، ودعا تبون إلى زيارة موسكو بدعوة من نظيريه بوتين.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وخلال زيارته ولقائه الرئيس تبون، أبدى لافروف تفهمه لموقف الجزائر من الحرب الروسية الأوكرانية، كما أكد على متانة العلاقات الجزائرية الروسية واصفا إياها بالمتميزة والتاريخية.

 

وأعلن لافروف خلال الزيارة عن عزم “روسيا والجزائر التوقيع على اتفاقية تعكس النوعية الجديدة للعلاقات الثنائية بين الدولتين”.

وقال لافروف: “هناك 3 مليارات دولار هي حجم التبادل مع الجزائر، ولدينا آفاق أوسع من ذلك، خصوصاً مع وجود اهتمام كبير من الشركات الروسية بهذا الخصوص”.

وأشار المتحدث إلى أنّه ناقش مع نظيره الجزائري ملفات دولية ومواضيع تتعلق بالتنسيق في المحافل الدولية، وإطار “أوبك بلس” والدول المصدرة للغاز.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الوضع في أوكرانيا، إضافة إلى قضايا المنطقة والتنسيق الثنائي في سوق النفط في إطار صيغة “أوبك+”.

وفي سياق متصل أكد السفير الروسي لدى الجزائر إيغور بيليايف اليوم الأربعاء، أن العمل جار على تسريع التحضيرات لزيارة الرئيس تبون إلى روسيا لتوقيع وثيقة استراتيجية بديلة لإعلان الشراكة الموقع عام 2001.

شاركنا رأيك