الرئيسية » الأخبار » شاحنتان محملتان بالأوكسجين من الجزائر لتونس

شاحنتان محملتان بالأوكسجين من الجزائر لتونس

الجزائر تقرر وقف تصدير الأوكسجين إلى تونس

كشفت الرئاسة التونسية، أنه بعد اتصالات مكثفة مع عدد من مسؤولي الدول، ستصل إلى تونس، خلال الساعات القادمة، شاحنتان قادمتان من الجزائر محملتان بالأكسجين.

وأضافت الرئاسة التونسية في بيان لها، أنه ستتواصل كما بداية من يوم غد الاثنين 19 جويلية 2021، مبادرة دول شقيقة وصديقة بإرسال صهاريج أكسجين، فضلا عن الجهد غير المسبوق للتونسيين بالخارج لتوجيه ما تم تجمعيه من معدات طبية وآلات تنفس وتجهيزات أكسجين إلى تونس.

وتؤكد رئاسة الجمهورية على أنه سيتم توزيع مختلف هذه المعدات والكميات من الأكسجين توزيعا عادلا بناء على دراسات علمية وتحت إشراف الإدارة العامة للصحة العسكرية.

وأوضح البيان أن الرئيس التونسي سيتابع اتصالاته بصفة مكثفة ودون انقطاع مع الأطراف الوطنية الصادقة ومع قادة الدول الشقيقة والصديقة حتى يقع إيصال المعدات والتلاقيح والأكسجين إلى مستحقيها بأسرع وقت ممكن.

للإشارة طلب وزير الصحة التونسي فوزي المهدي من نظيره الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد، لدى استقباله منذ أيام، في تونس على رأس وفد رسمي جزائري، النظر في إمكانية فتح خط للشاحنات التونسية للتزود بالأوكسيجين مباشرة من المصانع الجزائرية.

وتابع أن الخط المفتوح سيقلص من الوقت الذي تستغرقه عملية نقل الأوكسيجين، كما سيقلل من إهدار هذه المادة عند نقلها من شاحنة إلى أخرى، مؤكدا أن بلده تعوّل على الجزائر لتمكينها من الأوكسيجين.

للتذكير خصصت الدولة الجزائرية طائرتين محملتين بما يقارب العشرين (20) طنا من معدات طبية وأدوية ومستلزمات الوقاية و250 ألف جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وكانت الجزائر أرسلت خلال الأيام الماضية 100 ألف متر مكعب من الأكسجين هبة من الجزائر إلى المصالح الطبية في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.