span>شاعر سعودي يتطاول على الجزائر ويُشكّك في عدد شهداء الثورة بلال شبيلي

شاعر سعودي يتطاول على الجزائر ويُشكّك في عدد شهداء الثورة

أثار الشاعر السعودي المدعو عبد الرحمن الشمري، جدلا واسعاً بعد تطاوله على الجزائر وتشكيكه في عدد شهداء الثورة التحريرية، خلال ظهوره قبل يومين في برنامج “بودكاست” حواري على منصة “عكاس”.

وشكك المدعو عبد الرحمان الشمري في عدد شهداء الثورة الجزائرية، بقوله إنه يرفض وصف الجزائر بـ “بلد المليون شهيد”، حيث زعم أن إجمالي عدد الشهداء الجزائريين لا يتجاوز 156 شخصا فقط.

وتابع: “كان تعداد الجزائريين 8 ملايين، هل يعقل أن الفرنسبين قتلوا مليون أو مليون ونص مليون شهيد؟ هذا مو منطقي”.

مضيفًا “لماذا لا تطالبون بتعويضات إذا كان كلامكم صحيحا، أنا من خلال بحثي، لم يقتل سوى 156 شخصا في سجون وهران وقسنطينة، والعاصمة”.

https://x.com/Benguennak/status/1799447551873007937?t=O6nqUDgnlHgHeTUPPlfrOQ&s=19

ولم يتوقف هذا الشاعر عند تطاوله على الجزائر، حيث صوب سهامه نحو موريتانيا بعد أن شكك في حصولها على لقب بلد المليون شاعر، مشيرا إلى أن منطقة نجد لوحدها يوجد بها مليون شاعر حاليا.

وعقب ذلك أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالمملكة العربية السعودية، استدعاء شاعر قصد الإساءة لشعوب شقيقة، وأيضًا استدعت مقدم برنامج “البودكاست” الذي استضافه.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تعمل بحزم لتطبيق القانون، ضمانًا لاحترام العلاقات الطيبة بين الدول والشعوب الشقيقة، منعًا لأي تجاوزات إعلامية تعرقل العلاقات أو الإساءة للغير.

وأوضحت أنه جارِ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل، وللحفاظ على مستوى راقٍ من الحوار الإعلامي الذي يتماشى مع قيم المجتمع وأخلاقياته.

 

شاركنا رأيك

  • سمير الجزائري

    الإثنين, يونيو 2024 05:14

    هذا الشاعر ناظر الشاعرة السورية قمر الزمان فمسحت به الارض جاء الينا متطاولا لنمسحن مؤخرة خيولنا بعمامته الجزائر اكبر من ان يطالها لسانه النجس حين تتكلم على اسيادك احترم نفسك الا نهيك