الرئيسية » رياضة » شاهد.. أبرز اللاعبين المُنتزعين لاعتراف بلماضي في مباراة جيبوتي

شاهد.. أبرز اللاعبين المُنتزعين لاعتراف بلماضي في مباراة جيبوتي

شاهد.. أبرز اللاعبين المُنتزعين لاعتراف بلماضي في مباراة جيبوتي

تحدث مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، في ندوته الصحفية، بعد مباراة “الخضر” وجيبوتي، عن بعض لاعبيه، في سياق رده على أسئلة بعض الصحافيين.

وخص مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” جمال بلماضي بالذكر، كل من القائد رياض محرز ومهاجمه إسلام سليماني ومتوسط ميدانه رامز زروقي بالإضافة إلى النجم سعيد بن رحمة

بلماضي: “ما قام به محرز أمر فخم”

وعاد بلماضي للحديث عن ما قام به رياض محرز في مباراة منتخب جيبوتي، ومحاولته مساعدة زميله إسلام سليماني، على تسجيل الأهداف، من أجل اللّحاق بالهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري عبد الحفيظ تسفاوت.

واستهل المدرب الوطني حديثه عن الأمر بنبرة ضاحكة، بقوله إن زملاء محرز استقووا عليه، مؤكدا في الوقت ذاته على وجود لحمة كبيرة بين لاعبيه، وقائلا إن الأمر مُجرّد حادثة طريفة، في إشارة منه لعدم تسديد محرز لضربتي الجزاء.

ووصف جمال بلماضي تصرف محرز بالراقي والفخم، بطلبه من زملائه منح الفرصة لإسلام سليماني، لتسديد ركلتي الجزاء، ليرفع الأخير رصيده من الأهداف مع المنتخب الجزائري.

واعتبر بلماضي أن إصرار بغداد بونجاح على تسديد ركلة الجزاء الثانية، وعدم منحه الكرة لقائد كتيبته محرز، أمرا طبيعيا بما أنه أراد أن يُهدي الهدف لمولوده الأول شاهين بونجاح.

<

إشادة كبيرة تلقاها سليماني

وأشاد مدرب كتيبة “الخضر” كثيرا بمهاجمه إسلام سليماني، الذي سجل لوحده نصف أهداف الفوز بثمانية أهداف دون، بتوقيعه رباعية في شباك منتخب جيبوتي.

وقال المتحدث ذاته، إن تألق سليماني أمر لم يكن مفاجئا، بالنظر لمستواه الكبير، الذي يُقدمه دائما في مسيرته التي وصفها بالرائعة إلى حد الآن مع المنتخب الجزائري، وهو ما يشفع له بالانضمام دائما إلى كتيبته، على حد قول بلماضي.

ورأى بلماضي أن مهاجم نادي أولمبيك ليون سليماني، يستحق اللحاق بالمهاجمين الكبار للمنتخب الوطني، أمثال الهداف التاريخي لكتيبة “الخضر” عبد الحفيظ تسفاوت.

وختم بالتأكيد على أن إسلام سليماني مثال يجب أن يُتحدى به، من بقية رفاقه في المنتخب، مشيرا إلى أنه يُحبه ويحترمه كثيرا.

إعادة الاعتبار لزروقي

وأعاد التقني الجزائري الاعتبار لمتوسط ميدانه رامز زروقي، الذي تعرّض لانتقادات شديدة من قبل بعض وسائل الإعلام الجزائرية، وهو الأمر الذي ذكّر به بلماضي في ندوته الصحفية يوم أمس الخميس.

ونفى المتحدث ذاته أن رامز زروقي يلعب للمنتخب الجزائري، لأنه خريج مدرسة أياكس أمستردام الهولندي، التي تعد واحدة من أعرق المدارس الكروية الأوروبية.

وتابع في السياق مؤكدا أن وجود زروقي في منتخب “أفناك الصحراء”، أمر راجع لامتلاكه الجودة المطلوبة التي تؤهله ليكون موجودا مع رفاق الحارس رايس وهاب مبولحي.

ووصف جمال بلماضي اللاعب ذاته، بالذكي من الناحية التكتيكية، والذي يُحسن التمركز كثيرا فوق أرضية الميدان، قائلا إنه سيتطور أكثر في المستقبل، ومُذكّرا بأن مشاركته مع المنتخب لم تتعد 05 مباريات إلى حد الآن.

بلماضي ينتظر من بن رحمة الكثير

ونوه أحسن مدرب إفريقي لسنة 2019، إلى أن مُهاجمه سعيد بن رحمة يستحق مكانة أساسية مع المنتخب الوطني الجزائري، بالنظر إلى أرقامه المُميزة التي يُحققها بداية الموسم الحالي، في مبارياته مع ناديه وست هام يونايتد.

وكشف بلماضي أنه ينتظر الكثير من بن رحمة في المستقبل، كما أبدى يقينا كبيرا بأن لاعب نادي وست هام يونايتد سيقوم بالوثبة المطلوبة منه في الوقت المناسب، وسيكون وقتها عُنصرا مؤثرا في منتخب “محاربي الصحراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.