الرئيسية » رياضة » شاهد.. السيسي يقرر تسمية شوارع وطرقات بأسماء أبطال مصر المتوجين في “أولمبياد” طوكيو

شاهد.. السيسي يقرر تسمية شوارع وطرقات بأسماء أبطال مصر المتوجين في “أولمبياد” طوكيو

شاهد.. السيسي يقرر تسمية شوارع وطرقات بأسماء أبطال مصر المتوجين في "أولمبياد" طوكيو

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إطلاق أسماء الرياضيين المصريين، المتوجين بميداليات في منافسة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو، على شوارع وطرقات عدة في مدن مصر الجديدة التي هي قيد الإنجاز حاليا.

وكشف عبد الفتاح السيسي اتخاذه للقرار ذاته، عبر مكالمة هاتفية في تدخله على القناة المصرية الأولى، تحدث فيها مع البطلة الأولمبية فريال أشرف، الحائزة على ميدالية ذهبية في رياضة الكاراتيه، ضمن “أولمبياد” طوكيو 2020 باليابان.

وقال السيسي إنه وجّه أمرا بإطلاق تسمية فريال، وبقية أسماء المتوجين بالميداليات الأولمبية، على الطرقات التي يتم إنشاؤها في مدن جديدة، وقد يكون ذلك على الأرجح في العاصمة الإدارية الجديدة، حسب الكثير من المصريين.

ونوه المتحدث ذاته، إلى عشقه الكبير لرياضة الكاراتيه، التي تمارسها البطلة “الأولمبية” فريال أشرف، كاشفا أنه كان لاعب كاراتيه سابق، واستهل ممارسة الرياضة ذاتها سنة 1970.

ولم يفوت عبد الفتاح السيسي فرصة تهنئة بطلة مصر الأولمبية أشرف، التي تحدث معها مباشرة في تلك المكالمة الهاتفية، ومع والديها أيضا.

وكافأ الرئيس المصري بطلتهم الحائزة على ميدالية ذهبية أولمبية، بعمرة لها ولوالديها أيضا، وخاطبها بعبارة “إن رافقتهما يا فريال سيكون الأمر جميلا”.

وفي مشوار المقاتلة أشرف فريال لحصد الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية 2020، واجهت منافستها الجزائرية لامية معطوب، في اختصاص الكوميتيه، وافترقت الرياضيتان العربيتان على وقع نتيجة التعادل السلبي.

وتُعد مقاتلة الكاراتيه أشرف هي الرياضية المصرية الوحيدة، التي توجت بميدالية ذهبية في طوكيو، علما أن الوفد المصري لم يخرج خالي الوفاض، وحقق رياضيوه ميدالية فضية و04 برونزيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.