الرئيسية » الأخبار » شاهد.. لحظة هروب العائلات من ألسنة النيران في تيزي وزو.. والحصيلة ترتفع إلى 4 ضحايا

شاهد.. لحظة هروب العائلات من ألسنة النيران في تيزي وزو.. والحصيلة ترتفع إلى 4 ضحايا

في ثلاثاء سوداء عاشها السكان في تيزي وزو.. هكذا اشتعل فتيل الحرائق

أجبرت الحرائق التي نشبت اليوم بغابات ولاية تيزي وزو العائلات على مغادرة منازلهم في بعض مناطق الولاية، فيما سقط 4 ضحايا وأتلفت العديد من المنازل.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو تظهر هروب العائلات ببلدية الأربعاء نايث إيراثن من ألسنة النيران بعد نشوب حرائق مهولة بغابات المنطقة.

وقالت إذاعة تيزي وزو نقلا عن مصادر من محافظة الغابات إن الحرائق التي نشبت بغابات الولاية أسفرت عن سقوط 4 قتلى وإتلاف العديد من المنازل وإجلاء عدد من المواطنين.

ونشرت الإذاعة صورا تظهر فرار المواطنين من ألسنة النيران، واحتراق العديد من السيارات.

وقالت ولاية تيزي وزو في بيان لها إن حرائق غابات كبرى اندلعت اليوم ببلديات عدة في الولاية.

وحسب المصدر ذاته، فإن الحرائق مست بلديات آيت تودرت وأقبيل وآيت يحيى وأبي يوسف وذراع الميزان وإيجر وإيفيعا وافليسن.

وأوضحت: “تم حشد جميع الموارد البشرية والمادية للحماية المدنية والغابات والإدارات الأخرى، للسيطرة على الحرائق ومد يد المساعدة للمواطنين الذين حشدوا أيضًا لهذه المناسبة.”

وذكرت أن التعزيزات وصلت من ولايات عدة إضافة إلى طائرتين مروحيتين استخدمتا في هذه العملية.

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، مساء اليوم الاثنين، تسجيل 31 حريقا عبر 14 ولاية، 10 منها نشبت بولاية تيزي وزو.

وشملت “ولاية تيزي وزو 10 حرائق، جيجل 04 حرائق، البويرة 02، سطيف 02، خنشلة 02، قالمة 02، بجاية 02 حريقين، و 01 حريق عبر ولايات برج بوعريريج، بومرداس، تيارت، المدية، تبسة، البليدة وولاية سكيكدة.”

وفي الفاتح أوت الجاري، كشف عبد الحميد عفرا مدير المندوبية الوطنية للوقاية من المخاطر الكبرى، بأن هناك اقتراحات بتجريم حرق الغابات، خاصة في ظل وجود فراغ قانوني، لافتا إلى أن الاقتراح حظي بالفعل بموافقة مجلس الوزراء المنعقد يوم 25 جويلية.

وأوضح المسؤول أن الرئيس عبد المجيد تبون أعطى تعليمات لإصدار قانون حرائق الغابات العمدية، وتصنيفه جريمة تصل عقوبتها إلى 30 سنة والمؤبد.

وخلال ترأسه للمجلس الأعلى للأمن  المنعقد يوم 04 أوت 2021، أمر تبون بتجريم المتسببين في حرائق الغابات وتشديد العقوبات ضدّهم.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.