الرئيسية » رياضة » شاهد.. دراج جزائري يتعرض للعنصرية في أولمبياد طوكيو

شاهد.. دراج جزائري يتعرض للعنصرية في أولمبياد طوكيو

شاهد.. دراج جزائري يتعرض للعنصرية في أولمبياد طوكيو

أثار المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات باتريك موستر ضجة واسعة بعد تصريحاته العنصرية تجاه الدراج الجزائري عز الدين لعقاب في أولمبياد طوكيو.

وأظهر مقطع فيديو بثته شبكة “ايه ار دي” التليفزيونية الألمانية، موستر وهو يطالب الدراج نيكياس ارنت باللحاق بمنافسه الجزائري عز الدين لعقاب أثناء توقفه في استراحة لشرب الماء.

وخاطب موستر الدراج الألماني قائلاً: “اسبق رعاة الأبل! هيا تجاوزهم!” في إشارة إلى الدراج الجزائري عز الدين لعقاب والإريتري أيمانويل غبريجزابهير.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، علّق موستر على الحادثة قائلا: “في خضم اللحظة ومع الضغط الذي عانينا منه في تلك اللحظة، أسأت اختيار الكلمات، أنا آسف، يمكنني فقط أن أعتذر بعمق، لا أقلل من قيمة أي شخص”.

وأضاف: “لدينا العديد من الأصدقاء من أصول من شمال إفريقيا، كما قلت أنا آسف”.

وقال الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية إنه سيجتمع بموستر بشأن هذه القضية، لافتا إلى أهمية الاعتذار الذي تقدم به المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات.

وطالبت وسائل إعلام ألمانية بإقالة المدير الرياضي لاتحاد الدراجات بعد تحفيز دراجه بعبارات عنصرية تجاه الدراج الجزائري عز الدين لعقاب.

يذكر أن عز الدين لعقاب (34 سنة) شارك في سباق ضد الساعة ”فردي”، واحتل المرتبة الـ36، بعد أن أنهى السباق بتوقيت قدره 1 سا 05 د 21 ثا، متأخرا بأكثر من عشر دقائق كاملة عن صاحب الميدالية الذهبية السلوفيني بريموز روغليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.